أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

السكرتيرة الصحفية ساندرز: البيت الأبيض يراقب عملة البيتكوين

464

عرب بت وفقًا للسكرتيرة الصحفية ساندرز، فإن البيت الأبيض يراقب كل من البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. فقد صرحت السكرتيرة الصحفية “سارة هوكابي ساندرز” بهذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس. وردًا على سؤال مراسل Buzzfeed حول ما إذا كان الرئيس “دونالد ترامب” يعتقد أن البيتكوين يجب أن تلقى اهتمامًا تنظيميًا متزايدًا من قبل الحكومة، قالت “ساندرز”:

“أنا أعلم أن هذا الشيء تتم مراقبته من قبل فريقنا هنا. وفيما يتعلق في البيان الموجز والإعلان الخاص به، ليس لدي أي شيء يمكنني مشاركته الآن.” وأضافت أن مستشار الأمن الداخلي ذكر هذه القضية في اجتماع عُقد مؤخرًا مع الرئيس ترامب.

 

وتعليقًا على المؤتمر الصحفي، قال الملياردير مدير صندوق التحوط “مايك نوفوغراتز” أنه يعتقد أن الحكومة سوف تستمر في معالجة هذه الصناعة بشكل إيجابي. قائلًا:

“أعتقد أن السيدة ساندرز كانت مستعدة للسؤال وأنا متأكد من أن الأمن الداخلي يبحث في ذلك، وقد نظرت وزارة الخزانة العامة للدولة في ذلك، كما نظر المجلس الاحتياطي الاتحادي في ذلك أيضًا. ومن خلال تجربتنا حتى الآن، فإن منظمي الولايات المتحدة كانوا الأكثر تقبلًا لتطور العملات الرقمية. فهم لا يريدون سحق الابتكار، بل إنهم ينظرون إلى هذا على أنه حركة مثيرة للاهتمام. ”

 


 

أكثر المستشارين تفاؤلًا بعملة البيتكوين

لم يناقش الرئيس ترامب أبدًا البيتكوين بشكل علني، ولكن هناك العديد من الداعمين للبيتكوين في محيطه. فقد شارك “ميك مولفاني” مدير الميزانية في البيت الأبيض والمدير بالنيابة لمكتب الحماية المالية للمستهلك، في تأسيس مجلس الحزب المؤيد للبلوكشين، وهو كتلة من المشرعين الذين يسعون إلى تعزيز استخدام العملة الرقمية على المستوى التشريعي الاتحادي. وحسب ما ذكرت CCN، فإن مجلس البلوكشين أدخل مؤخرًا قانون العدالة الضريبية لعام 2017 الخاص بالعملة الرقمية، ومشروع قانون من شأنه أن يلغي متطلبات الإبلاغ عن المعاملات الخاصة بالعملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، قال مؤسس باي بال “بيتر ثيل”، والذي كان عضوًا في فريق إدارة ترامب مؤخرًا، أن البيتكوين لديه إمكانات كبيرة كمخزن للقيمة وبديلًا للذهب الطبيعي.

 

في حين قال “مارك كالابريا” كبير الاقتصاديين لنائب الرئيس “مايك بينس” سابقًا، أنه متحمس لعملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية. حيث قال أنه متفائل بشأن إمكانيات البيتكوين في تعطيل النظام المالي الحالي. وبالنظر إلى اتجاه ترامب لمناقشة الأخبار اليومية على التويتر، فلن يطول الأمر قبل أن يكشف الرئيس عن أفكاره بشأن عملة البيتكوين.

ــــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews