سعر البيتكوين ينهار ليصل الى أقل من 10،000$

 عرب بت – حالة من السقوط الحر تشهده أسواق العملات الرقمية هذا الأسبوع، و استمرت دوامة الهبوط الى صباح اليوم، حيث هبطت حركة سوق العملات الرقمية لأقل من 500 مليار دولار، وسعر البيتكوين إلى 9،683$ على Bitfinex لتكون أول مرة ينخفض فيها البيتكوين عن 10,000$ منذ 1 كانون الأول/ ديسمبر.

في الوقت الحالي، يتداول سعر البيتكوين عند 9،683 دولار، ويبلغ سقفها السوقي 170.9 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل انخفاضا يوميا بنسبة 22% وانخفاضا سنويا يصل إلى أكثر من 28% ومن الجدير بالذكر، أن البيتكوين لا يزال يتداول بعلو يصل الى 10,389$ على GDAX وهي منصة تداول للعملات الرقمية التي تديرها شركة Coinbase إلا أن سعر البيتكوين الرائدة أقل من 10,000$ على OKEx و Binance.

 

مواجهة المستثمرين الجدد لأول تصحيح كبير

هناك عدة عوامل يمكن أن تساهم في التصحيح لهذا الأسبوع، حيث اشارت كل من الصين وكوريا الجنوبية إلى موقف أكثر تشدداً تجاه تجارة العملات الرقمية المحلية؛حيث ان الصين تعتزم منع السكان من الوصول إلى التبادلات الأجنبية، وكوريا الجنوبية تحد من قدرة مستثمري التجزئة.

 

 

أفادت تقارير هذا الأسبوع أن الجيش الكوري الجنوبي منع الجنود من الوصول إلى تبادلات العملات الرقمية حينما كانوا متمركزين في القواعد العسكرية. وفي الوقت نفسه، سعت وزارة العدل إلى حظر تبادلات العملات الرقمية بشكل واضح، على الرغم من أن الحكومة خففة من حدة تلك المخاوف في وقت لاحق الا انه من المشكوك فيه أن هذه التطورات وحدها من شأنها أن تسبب مثل هذا الاضطراب واسع النطاق في الأسواق العالمية. حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة ShapeShift أنه ليس هناك بالضرورة “سبب” وراء انخفاض وارتفاع الأسواق، مما يقترح بأنه قد يكون من غير المجدي البحث عن مسبّب نهائي لأن الأسواق مبنية على أنظمة معقدة لها خصائص ناشئة، والسبب الحقيقي هو سلسلة من الأحداث الفردية، معقدة لدرجة أنه لا يمكن لأي شخص تحديدها.

________
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
خالد احمد Recent comment authors
خالد احمد
ضيف

مقال ممتاز

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare