أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

البيتكوين يضرب قمة  13،000 دولار قبل موعد إطلاق العقود الآجلة

724

عرب بت يضرب البيتكوين قمة جديدة ليسجل أعلى سعر جديد على الإطلاق عند سعر 13،000 دولار اليوم، بقيمة سوقية تبلغ حوالي 218 مليار دولار، وفقًا لبيانات من CoinmarketCap. حيث وصل إلى سعر 13،032 دولار في الساعة 13:49:12 بالتوقيت العالمي المنسق. ومن ثم انخفض السعر إلى 12972.10 دولار في الساعة 14:54:12 بالتوقيت العالمي المنسق. وبهذا تكون البيتكوين قد ارتفعت بنسبة 7.66٪ خلال ال 24 ساعة الماضية و 20٪ تقريبًا خلال الأيام السبعة الأخيرة.  في حين كان حجم التداول الأعلى في منصة التداول “Bitfinex”، والذي تراوح حول 612.323 مليون دولار في آخر 24 ساعة.

 

العقود الآجلة تجلب مزيدًا من الأرباح

لقد كان ارتفاع البيتكوين مدعومًا بالإطلاق المقرر للعقود الآجلة المنظمة، والتي تشير إلى تدفق الاستثمار المؤسسي في عملة البيتكوين وربما في العملات الرقمية الأخرى. حيث استفادت العملات الرقمية البديلة من مكاسب البيتكوين.

في حين أعلنت شركة “Cboe“، واحدة من أكبر الشركات في العالم، يوم الأحد أن منصتها الخاصة بالعقود الآجلة “CFE”، تخطط لتقديم التداول في عقود البيتكوين الآجلة ابتداءً من الساعة 5 مساءًا بالتوقيت العالمي يوم الأحد، 10 ديسمبر 2017. وسيكون يوم الاثنين 11 ديسمبر، أول يوم كامل من التداول، وسوف يكون التداول مجانيًا خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول. كما سوف يتم إدراج العقود الآجلة للبيتكوين في منصة “CFE” تحت رمز”XBT”. ونتيجة لذلك، ستصبح منصة “Cboe” أول منصة تداول في الولايات المتحدة تدعم تداول منتج العقود الآجلة المشتقة من العملة الرقمية. وسيتم تسديد العقود نقدًا، كما سوف يستند السعر على سعر المزاد اليومي من “Gemini“، وهي منصة لتداول البيتكوين مقرها نيويورك. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتنازل الشركة عن رسوم التداول لهذه المنتجات خلال شهر ديسمبر.

 

 

منصة “ CFEتسرق الأضواء من مجموعة CME

من الواضح أن تحرك منصة “CFE” كان يهدف إلى سرقة الأضواء من بورصة شيكاغو لتداول الأصول المشتقة “CME”، والتي أعلنت يوم الجمعة أنها ستدرج عقود البيتكوين المستقبلية في 18 ديسمبر. حيث قال “تيري دافي”، رئيس مجلس إدارة مجموعة “CME” ورئيسها التنفيذي، في وقت سابق أن شركته حصلت على موافقة من لجنة تداول السلع والعقود الآجلة (CFTC) لإدراج عقود البيتكوين الآجلة وتوفير البنية التحتية لخيارات البيتكوين، والمشتقات، والعقود الآجلة. ونتيجة لهذا، توقع الخبير الاستراتيجي في الأسواق العالمية لبنك جي بي مورجان الأسبوع الماضي، أن إدخال العقود الآجلة للبيتكوين من شأنه إضفاء الشرعية على العملة الرقمية في نظر كل من مستثمرين المؤسسات والتجزئة، والذي من شأنه أن يحول العملات الرقمية إلى “فئة الأصول الناشئة”.

 

وعقب إطلاق هذه المنتجات، يعتقد العديد من المحللين أن لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ستمنح الموافقة لصندوق التداول التجاري الأول (ETF) الذي يستثمر في عقود البيتكوين الآجلة، مما يحول البيتكوين إلى أداة مالية رئيسية وأصول محفظة

ــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews