أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

البيتكوين يسجل أعلى قيمة له بسعر 2,850 دولار

البيتكوين
5

 

عرب بت – يواصل البيتكوين ارتفاعه الصعودي حيث يصل سعر هذه العملة المشفرة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بسعر 2,877 دولار على مؤشر أسعار بيت ستامب (BPI). وقد تخطى سعر البيتكوين الآن أعلى مستوى وصل إليه في 26 مايو وهو 2,760 دولار، ليصل إلى مستوى جديد الأعلى على الإطلاق في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء 6 يونيو. حيث بدأ هذا الشهر تداول البيتكوين حول الرقم 2,300 دولار واليوم يمثل زيادة بنسبة 25٪ في قيمته خلال شهر يونيو.

 

وفي المتوسط ​​العالمي، وصلت أسعار البيتكوين إلى 2,878 دولار على مؤشر BNC، حيث بلغ حجم التداول ما يقارب من 300 مليون دولار على مدى 34 ساعة. كما تعززت مكاسب البيتكوين بزيادة حجم التداول في الأسواق الآسيوية، وخاصة الصين وكوريا واليابان. حيث إن البيانات على مدى 24 ساعة لحجم التداول في Coinhills تشير إلى أن بيتفلير”bitFlyer” التي مقرها طوكيو هي ثاني أكبر متبادل للبيتكوين، فيما يقرب من 8.5٪ من نسبة حجم التبادل العالمي. كما تكشف البيانات من CoinMarketCap عن بيع بنسبة كبيرة من الاثيريوم مقابل البيتكوين (ETH/BTC).

وفي 25 مايو، كان تداول البيتكوين يتم بسعر يفوق 3,800 دولار في كوريا الجنوبية، مقارنة مع المتوسط ​​العالمي لأسعار البتكوين الذي يزيد قليلا عن 2,500 دولار. والآن في وقت نشر هذا المقال، يتم تداول البيتكوين في حوالي 2,960 دولار، بزيادة ما يقارب 120 دولار لأسواق الدولار. وتعد عمليات تبادل البيتكوين في كوريا واليابان أكثر استعدادا لتوفير الإمدادات للطلب المتزايد في الوقت الراهن.

ومن جهة أخرى، فإن نظرية المضاربة هي أن المستثمرين الصينيين قد انسحبوا من تلك الأسواق بعد أن استأنفت البورصات في الصين سحب البيتكوين في يونيو. وقد شجعت التبادلات الصينية الجديدة المتوافقة مع القواعد التنظيمية اهتمام المستثمرين، كما أدت إلى تحفيز البيتكوين والنظام الإيكولوجي للعملات الإلكترونية بشكل أوسع.

كما تقدر القيمة السوقية الإجمالية لعملة البيتكوين في الوقت الراهن بما يزيد عن 46 مليار دولار، وهو نمو بنسبة 300٪ منذ مطلع العام عندما بلغت القيمة الإجمالية لجميع عملات البيتكوين المعدّنة ما يزيد عن 15 مليار دولار. وبهذا تكون قيمة عملة البيتكوين قد اكتسبت أكثر من 185٪ منذ مطلع هذا العام.