البيتكوين يسجل أعلى سعر له و يتجاوز حاجز 6000 دولار للمرة الأولى على الإطلاق

عرب بت – Arabbit ارتفع سعر البيتكوين ليتجاوز حاجز 6000 دولار خلال تعاملات اليوم الجمعة، للمرة الأولى على الإطلاق.

و بحلول الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر البيتكوين لمستوى 5957 دولار، بعد أن وصلت في وقت سابق من التداولات لمستوى 6000.8 دولار، بحسب موقع “كوين ديسك”.

 

 

توقع وصول سعر البيتكوين 10.000 دولار

و توقع مسح صادر اليوم أن ترتفع سعرها أعلى مستوى 10 الآف دولار، وسط المستويات القياسية التي تحققها الفترة الأخيرة، رغم الانتقادات الحادة التي تواجهها من مؤسسات اقتصادية وحكومات دولية.

وكان مدير صندوق التحوط السابق مايكل نوفوغراتز، قد صرح، فى وقت سابق، أن العملة الافتراضية قد تبلغ 10 آلاف دولار خلال فترة تتراوح ما بين 6 و10 أشهر مقبلة.

وكانت العملة قد سجلت أداءً قوياً خلال الشهر الماضي، مرتفعةً بمقدار 50.4%، رغم الانتقادات الموجهة إليها.

و تشهد البيتكوين ، العملة المشفرة الأولى و الأكبر حتى الآن، موجة مكاسب قوية في الفترة الأخيرة حيث صعدت نحو 75 بالمئة في أقل من شهر.

وارتفعت قيمة العملة لأكثر من خمسة أمثالها منذ بداية السنة.

وتشهد العملات الإلكترونية موجة من التشديدات على الطروحات العامة خلال الفترة الحالية، حيث هاجمتها الصين وبريطانيا، وشككت مؤسسات مالية كبنك “جي بي موجان” في مستوى أمانها كوسيلة استثمارية، في حين تتجه اليابان إلى تنظيم قواعد لها في أسواقها، لتعتبر الممثل الرئيسي للعملات الافتراضية.

و بلغت القيمة السوقية للعملات الإلكترونية مجتمعة نحو 175 مليار دولار خلال اليوم تستحوذ البيتكوين منها على 100 مليار دولار تقريباً.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare