Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

عرب بت – Arabbit حقق سعر البيتكوين أعلى مستوياته لليوم الثالث على التوالي متجاوزًا بذلك سعر “6,600” دولار للمرة الأولى. حيث جاء هذا الارتفاع بعد إعلان مجموعة “CME” أنها ستقوم بإضافة عقود البيتكوين الآجلة في منصة تداول الأوراق المالية. وذكرت وكالة “CCN” الإخبارية، أن مجموعة “CME” – أكبر بورصة في العالم للتداولات المالية – قد أعلنت يوم الثلاثاء أنها تخطط لتصبح أول منصة تجارية مرخّصة في “الولايات المتحدة” لإطلاق عقود البيتكوين الآجلة. مما تسبب بمفاجأة الناس لأن المجموعة قد ذكرت في الآونة الأخيرة من الشهر الماضي أنها لا تخطط لإدراج العقود الآجلة للبيتكوين في المستقبل القريب. ومع ذلك، قام مشغل المنصة بعكس هذا الموقف، مستشهدًا بالطلب المرتفع على المنتجات المالية المؤسسية والتجارية التي تمكن المستثمرين من التعامل مع عملة البيتكوين.

 

 

وقد حقق سعر البيتكوين بالفعل مستويات جديدة يوم الأحد، متجاوزًا عتبة سعر “6،300” دولار، حيث كان إعلان مجموعة “CME” الوقود الذي أدى لتحرك سعر البيتكوين بهذا الشكل. وذلك نظرًا للحاجة إليه من أجل مواصلة توسيع المخططات. وبعد وقت قصير من الإعلان، ارتفع سعر البيتكوين ليتجاوز سعر “6،400” دولار، مع المحافظة على هذا التقدم خلال بقية اليوم. وعلى الرغم من هذا التقدم السريع، ارتفع سعر البيتكوين إلى أبعد من ذلك يوم الثلاثاء، ليصل إلى “6،600” دولار على منصة تداول البيتكوين “Coinbase“، ليسجل أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند سعر “6،619” دولار. ونتيجة لهذا ارتفعت القيمة السوقية للبيتكوين إلى أكثر من “110” مليار دولار، مع زيادة حصة البيتكوين المهيمنة من إجمالي القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية بما يقارب “60٪”.

 

ومن ناحية أخرى، فإنه من المرجح أن تؤدي القائمة الرسمية لعقود البيتكوين الآجلة لمجموعة “CME”، التي من المقرر أن تحدث قبل نهاية العام، إلى ارتفاع آخر في الأسعار، فضلًا عن عمليات ضخ كبيرة لرأس المال من قبل شركات ال “Wall Street”. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود عقود البيتكوين الآجلة ينبغي أن يمكن لجنة الأوراق المالية والبورصة “SEC” من بدء مراجعة طلبات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين ، والصناديق المتداولة في منصات التداول التي تضم العقود الآجلة للبيتكوين. وبهذا فإن صناديق الاستثمار في البيتكوين التي ستكون متاحة لمستثمري التجزئة، ستعرض المزيد من السيولة للنظام الإيكولوجي. كما يتوقع العديد من المحللين أن إطلاقها سوف يسبب تصعيدًا لسعر البيتكوين إلى أبعد مما هو عليه الآن، فربما يصل السعر إلى “7500” دولار أو “10،000” دولار في المستقبل القريب.

 

وبطبيعة الحال، فإن التقدم السريع لسعر البيتكوين كرد على الإعلان يشير إلى أنه قد تم بالفعل تسعير هذه التطورات المتوقعة إلى حد ما، وبالتالي فإن سعر البيتكوين قد يشهد تصحيحًا معتدلًا إذا اتخذ المنظمون موقفًا معاديًا بشأن العقود الآجلة أو صناديق الاستثمار المتداولة التي تتاجر بتلك العقود. ومع ذلك، فقد قال “تيري دافي”، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “CME”، أن مشغل المنصة يعمل بشكل وثيق مع المنظمين لجلب هذه المنتجات المالية إلى السوق، وأنه من غير المتوقع أن تقوم اللوائح المفروضة بمنع المنصة من إطلاق العقود الآجلة للبيتكوين.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

Posted by Zaid Tarifi

كاتب و ناشر في موقع عرب بت مهتم بالعملات الالكترونيه و عالم التكنولوجيا وكل ما يخص تكنولوجيا البلوكشين و امن المعلومات و حمايه الشبكات.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *