البيتكوين يتجه نحو سعر 18.000 دولار

ارتفاع سعر البيتكوين

 عرب بت – ارتفاع قوي تشهده البيتكوين وسط تقارير عن الشراء المؤسسي. ووفقًا لمؤشر أسعار البيتكوين من CoinDesk، فإنه يتم تداول البيتكوين في المنصات العالمية، عند مستويات سعر 14.951 دولار. حيث شهدت العملة موجة شراء عند سعر 13.687 دولار (في الساعة 17:00 بالتوقيت العالمي المنسق أمس)، مما أدى إلى قفز السعر إلى أعلى مستوى له خلال الستة أيام عند 15.393 تقريبًا في وقت سابق اليوم. ومن الجدير بالذكر أن أخبار إدخال ما يقرب من 15- 20 مليون دولار في البيتكوين من قبل مؤسسي الصندوق، قد تسببت برفع أسعار العملة الرقمية الأولى من حيث القيمة السوقية.

وكما هو موضح، فإن دخول مؤسس الصندوق في مجال البيتكوين ليس غريبًا. ومع ذلك، فإن الأخبار تؤكد على ارتفاع مستوى الاهتمام بين المؤسسات الاستثمارية، والذي من شأنه أن يدفع أسعار البيتكوين للارتفاع. ووفقًا لبيانات CoinMarketCap ، فإن أكبر عملة رقمية في العالم ارتفعت بنسبة 10 في المئة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

الرسم البياني للبيتكوين

يُظهر الرسم البياني (حسب أسعار منصة Coinbase) ما يلي:

*البيتكوين تتبع نمطًا تاريخيًا: حيث انخفض سعر البيع من المستوى القياسي البالغ 19.891  دولار في (17 ديسمبر) حول مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8 في المئة يوم 22 ديسمبر.

*نجح الارتفاع بالالتقاء مع المتوسط ​​المتحرك المنحدر لمدة 50 يومًا ومؤشر فيبوناتشي 50٪ عند(12.701 دولار) خلال عطلة نهاية الأسبوع.

*انعكاس كبير في حجم التداول (اختراق صعودي).

*اختراق مؤشر القوة النسبية (RSI) الاتجاه الهبوطي، لصالح المزيد من الارتفاع في أسعار البيتكوين.

 

وبهذا يشير الانعكاس الصعودي (كما شوهد بالأمس) إلى انعكاس الاتجاه الصاعد – أي أن البيع من سعر 19.891  دولار (في 17 ديسمبر) قد انتهى واستعاد الارتفاع السيطرة على السوق. كما أن الارتفاع في حجم التداول يشير إلى وجود أيدي قوية في السوق. ومن ناحية أخرى، فإن الرسم البياني يشير إلى أن الأسعار يمكن أن تعيد النظر في مستوى سعر 000 18 دولار على المدى القريب. في حين أنه من شأن التحرك فوق سعر 15.400 دولار في الساعات القليلة القادمة أن يضيف المصداقية للعوامل التقنية الصاعدة المذكورة أعلاه، وأن يفتح الأبواب أمام الوصول إلى سعر 16.490 دولار (الأعلى في 27 ديسمبر). وهناك، سيواجه السعر مقاومة عند 18.149 دولار (الأعلى في 12 ديسمبر). ومن الجانب السلبي، فإن الإغلاق تحت سعر 12.701 دولار  (تصحيح فيبوناتشي 50 في المئة) من شأنه أن يعيد الهبوط إلى السوق.

ـــــــــــ
المصدر: Coindesk

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare