رئيس بنك انجلترا: البيتكوين لا تشكل تهديدًا على الاستقرار المالي

عرب بت  صرح مارك كارني رئيس بنك انجلترا يوم الأربعاء أن مكاسب أسعار البيتكوين لا تشكل تهديدًا على الاستقرار المالي العالمي. وفي حديثه إلى النواب البريطانيين في البرلمان، قال كارني إن تحركات الأسعار التي شهدتها عملة البيتكوين مؤخرًا كبيرة جدًا وهي بمثابة “مخاطر الأسهم”. حيث قال:

“في الوقت الحاضر، لا نرى أن عملة البيتكوين تشكل قضية بالنسبة للاستقرار المالي.”

 

حيث إن البيتكوين هي العملة الرقمية رقم واحد من حيث تقييم السوق، وبلغت مؤخرًا أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 20،000 دولار. وفي الوقت الحالي، يتم تداولها بسعر 16،700 دولار تقريبًا. وكما قال كارني، الذي يعمل أيضًا كرئيس لمجلس الاستقرار المالي لـ G20، وهي مجموعة من البنوك المركزية ووزراء المالية الذين يقومون ببحوث البلوكشين الخاصة بهم، أن فكرة العملة الرقمية الصادرة عن البنك المركزي والتي يمكن استخدامها من قبل الجمهور لديها “بعض المشاكل الأساسية” ما لم يكن هناك تقييد في المبلغ الذي يمكن أن يمتلكه الناس. بالإضافة إلى ذلك، أشار محافظ بنك انجلترا إلى أنه مهتم “بتكنولوجيا دفتر الحسابات الموزع (DLT) وأن محفز التكنولوجيا المالية الخاص بالمصرف المركزي يُظهر إمكانات هذه التكنولوجيا. ووفقًا لتقرير بلومبرج، فقد أضاف أن بنك انجلترا “نشط” بشأن تكنولوجيا دفتر الحسابات الموزع “البلوكشين” ، ولكنه ليس في عجلة من أمره لتطبيقه على جوهر النظام المصرفي الحالي، حيث إن أي تكنولوجيا جديدة يجب أن تلبي الخمس جوانب في تصنيف الجودة.

فقد كان كارني يعلق على تكنولوجيا البلوكشين منذ بداية العام، عندما قال أنها لديها القدرة على “إعادة تشكيل النظام المصرفي بشكل جذري بما في ذلك زيادة حدة المخاطر المتعلقة بالسيولة للبنوك التقليدية”. كما جاءت تصريحات المسؤول في الوقت الذي تعمل فيه البنوك المركزية العالمية بشكل متزايد للعمل مع البلوكشين ودفتر الحسابات الموزع ” البلوكشين”. في حين قال بنك انجلترا أن النسخة القادمة من نظام التسوية الإجمالية في الوقت الحالي، ستكون متوافقة مع تكنولوجيا دفتر الحسابات الموزع. وفي الوقت نفسه، أعربت السلطات النقدية في كندا والصين وروسيا، من بين آخرين، عن اهتمامها بالعملة الرقمية الصادرة عن البنك المركزي.

ــــــــــــ
المصدر: Coindesk

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare