البيتكوين كاش تحقق مكاسبًا مقابل البيتكوين لتسجل رقمًا قياسيًا جديد

 عرب بت – ارتفع سعر البيتكوين كاش إلى آفاق جديدة اليوم ويبدوا أنها ارتفعت بشكل قوي مقابل اليبتكوين. فوفقًا ل CoinMarketCap، إن ثالث أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، قد ارتفعت إلى رقم قياسي جديد متجاوزتًا الرقم السابق 2،477.65 دولار لتصل إلى  3،498.36 دولار في الساعة 09:44 بالتوقيت العالمي المنسق اليوم. كما شهد السعر تداولًا عند مستويات 2،350 دولار، وهذا يعني أن الارتفاع الذي سجله خلال ال 24 ساعة الماضية بنسبة 21٪ قد حقق مكاسبًا منذ إطلاقها بنسبة 316٪. وفي الوقت نفسه، ارتفعت قيمة البيتكوين كاش بنسبة 46.88 في المئة على الأساس أسبوعي.

 

ويعتبر هذا الارتفاع جزءًا من القوة التي شهدتها العملات البديلة منذ يوم الثلاثاء الماضي. فمع بلوغ سعر البيتكوين بالقرب من 20.000  دولار، ويبدو أن التناوب قد بدأ في العملات الأصغر لتبدأ الارتفاع. ويتضح ذلك من ارتفاع أحجام التداول في منصات التداول التي تقدم أزواج BCH/BTC. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون المجتمع المستثمر قد اشترى البيتكوين كاش على تكهنات بأن التكامل مع معالج الدفع BitPay، قد فتح الأبواب أمام اعتماد أكثر انتشارًا تعزيزًا لفائدتها كطريقة الدفع.

 

 

الرسم البياني للبيتكوين كاش

 

يظهر الرسم البياني للأسعار حسب منصة Bitfinex

* فشل البيتكوين كاش في التمسك بمستوى تمديد فيبوناتشي عند 261.8 في المئة لسعر 3,498.36 دولارًا.

* إن مؤشر MA ل 5 أيام ما و 10 أيام  يلتف للأعلى لصالح الارتفاع.

* يظهر مؤشر القوة النسبية (RSI) ظروف ذروة الشراء، ولكنه أقل بكثير من أعلى مستوياته في التي كانت في شهر نوفمبر. وبالتالي، هناك مساحة كافية للبيتكوين كاش لتوسيع نطاق الارتفاع.

 

 

وبهذا فإنه من المرجح أن تكون المنطقة حول مستوى مؤشر المتحرك الصاعد MA لمدة 10 أيام عند سعر 1،750 دولار بمثابة دعم قوي على المدى القصير. ومن المتوقع أن يؤدي الإغلاق (وفقًا للتوقيت العالمي المنسق) فوق 2,327.11 دولار (امتداد فيبوناتشي 261.8 في المئة) إلى ارتفاع صعودي نحو 3000 دولار. ومع ذلك، فإن التعليقات على وسائل الإعلام الاجتماعية تظهر أن مجتمع المستثمرين يشعر بأن الارتفاع في البيتكوين كاش يمكن أن ينهار في حال تعرضت البيتكوين لنكسة كبيرة. وفي حين أن هذا يمكن أن يكون صحيحًا، فإن الرسم البياني للبيتكوين كاش مقابل البيتكوين يشير إلى أنها لا تزال تسجل مكاسب مقابل البيتكوين.

 

 

ويظهر الرسم البياني لـ BTC/BCH :

 

* ارتفاع قاع نمط الهبوط، حيث كان أقل سعر سُجل عند 0.068 يوم 8 ديسمبر بينما  0.09 يوم 16 ديسمبر.

* مؤشر القوة النسبية (RSI) فوق 50.00، يشير إلى تحقيق المزيد من المكاسب لزوج العملات BTC/BCH.

* مؤشر MA لـ 5 أيام و 10 أيام لصالح الارتفاع.

 

 

وبهذا يبدو أن هذا الزوج يمكن أن يعيد اختبار عقبة قناة الهبوط عند  0.1454. في حين أن الإغلاق فوق  0.1454، يعد إشارة صعود ويمكن أن يستقر السعر عند 0.2225 وهي أعلى قيمة كانت في 28 نوفمبر. أما بالنسبة للجانب السلبي، فإن الإغلاق أدنى 0.068 (أدني نقطة لانخفاض 8 ديسمبر) سيؤدي إلى إبطال الرؤية الصعودية.

ــــــــــ
المصدر: Coindesk

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare