الارتفاع الكبير الذي شهده البيتكوين قد يعزز الاقتصاد الياباني في عام 2018

عرب بت– إن الأداء المثير للبيتكوين الذي شهدناه في عام 2017، من شأنه أن يوفر لليابان وغيرها من أسواق العملة الرقمية الرئيسية دفعة اقتصادية في عام 2018.

 

الارتفاع الكبير في أسعار البيتكوين قد يؤدي إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي في اليابان

يتوقع المحللون في الخدمات المالية العملاقة “Nomura” أن الارتفاع الذي شهدته عملة البيتكوين خلال عام  2017،  يمكن أن يضيف ما يصل إلى 0.3 في المئة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الياباني في العام الجديد، وذلك وفقًا لتقرير  Bloomberg. حيث قال كل من ” Yoshiyuki Simon” و ” Kazuki Miyamoto”، الاقتصاديون في Nomura، في مذكرة للزبائن يوم الجمعة:

“إن الارتفاعات في قيم الأصول غالبًا ما تؤدي الى ارتفاع الانفاق الاستهلاكي، المعروف أيضًا باسم تأثير الثروة”. فقد قدرنا تأثير الثروة من المكاسب الغير محققة في تداول البيتكوين من قبل المستثمرين اليابانيين منذ بداية سنة 2017 المالية، كما قمنا بتقدير الزيادة المحتملة في إنفاق المستهلكين من 23.2- 96.0 مليار ين.”

ويتوقع الاقتصاديون أنه على الرغم من فقدان بعض مستثمري البيتكوين المال مؤخرًا خلال الانخفاض الذي حدث في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، إلا أن العديد من المستثمرين حققوا مكاسب كبيرة خلال مسيرة الربع الرابع من عام 2017. كما يتوقعون أيضًا أن يؤدي “تأثير الثروة” هذا إلى زيادة الإنفاق من قبل  المستثمرين، ابتداءًا من الربع الأول من هذا العام. حيث قالت Nomura:

“وعلاوة على ذلك، فإن ارتفاع أسعار البيتكوين الذي تركز في الربع الرابع من عام 2017 ، يمكن أن يؤدي إلى تحقيق تأثير الثروة في الربع الأول من عام 2018. وإذا حدث هذا حقًا، فإننا نقدر دفعة محتملة لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الربع السنوي قد تصل إلى حوالي 0.3 نقطة مئوية “.

الاعتماد الياباني لعملة البيتكوين

من الممكن أن تحدث ظاهرة مماثلة في أسواق العملات رقمية كبيرة أخرى، ولكن من المرجح أن تكون أسواق اليابان الأكثر وضوحًا خاصةً بسبب احتضانها السريع لعملة البيتكوين. فكما ذكرت CCN، إن المستثمرين اليابانيين – وكثير منهم على دراية بتداول العملات الأجنبية – قد نقلوا البلاد إلى واحدة من أكبر مراكز تداول العملات الرقمية . فقد تم تعزيز اعتماد البيتكوين في اليابان من قبل بيئة تنظيمية مواتية، ويقدر المحللون أن مئات الآلاف من الشركات اليابانية تقبل الآن المدفوعات بالعملة الرقمية. في حين بدأت بعض الشركات الرئيسية في تزويد الموظفين بخيار الحصول على رواتبهم بعملة البيتكوين.

ومع ذلك، لم يتم تشجيع تطوير البيتكوين لتصبح أداة مالية رئيسية من قبل جميع المحللين. ففي الشهر الماضي، أصدرت Wells Fargo تقريرًا يُحذر من أن انهيار سعر البيتكوين من شأنه أن يسحب معه الأسهم التقليدية كذلك، مما قد يضع حدًا للارتفاع الجنوني التاريخي لسوق الأسهم.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
خالد ابراهيم Recent comment authors
خالد ابراهيم
ضيف
خالد ابراهيم

الأخ ليث
السلام عليكم ورحمة الله
أريد تجربه التداول بعملة البيتكوين . كيف؟
هل ممكن التواصل معى؟
خالد ابراهيم
من مصر

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare