البيتكوين في الهند يعاني من محاربة الدولة للمتداولين به

 عرب بت – تواصل الهند تجربتها مع مستقبل المال في حين أن سكانها المحليون مهووسون بالعملات الرقمية. غير أن حكومتها وهيئاتها التنظيمية أقل سعادة. مما تسبب في الاحتكاك بين حاملي الحسابات و تبادلات العملات الرقمية. ويشير الجميع إلى أن عدم وضوح القانون هو مصدر الارتباك.

التبادلات في الهند عالقة

كانت حكومة الهند سابقا واضحة بشأن انكارها لبقاء العملات الرقمية، ومع ذلك فقد كان تنظيم هذه المسألة مستهجن، واضعة الصناعة المصرفية في عذاب مالي لحظي. حتى أنه كان هنالك مداهمات حول هذا الموضوع حتى حذرت وزارة المالية في البلاد في نهاية العام الماضي من العملات الرقمية التي تشير إليها الوزارة بالعملة الافتراضية (VC) قائلة:

 “المستهلكين بحاجة إلى أن يكونوا في حالة تأهب وحذر للغاية لتجنب وقعوهم بفخ حيل Ponzi هذه” 

وعلاوة على ذلك، فإن الحكومة أو أي جهة تنظيمية أخرى في الهند لم تمنح ترخيص لأي وكالة للعمل كتبادل أو أي وسيط آخر لأي عملة افتراضية.

 

 

الاتجاه العالمي

في الحديث عن شروط مجهولية الهوية ل Quartz ،قال الرئيس التنفيذي لتبادل العملات في الهند ان:

“الحكومة لم تحظر العملات الرقمية لكنها اعربت عن حفظها. فهمنا هو الاستناد مع شركائنا المصرفيين، وبدلا من التواء الذراع، سيكون من الأفضل لو استطاعوا التوصل إلى خطوات لتنظيم هذه الصناعة”

أكد Koinex من خلال رسالته بأنه سيتم الاحتفاظ بالودائع المتضررة بأمان مع بنك مزود بخدمة الدفع في حساب عقدي و هو حساب يتم إيداع أموال المستخدمين فيه بأمان و سوف يتم استئناف سحوبات INR بمجرد الانتهاء من التسوية مع Koinex الذي تابع رسالته قائلاً:

“في ظل هذه الظروف، كنا مقيدين بالتعليق المؤقت لسحوب INR حتى يتم حل الخلافات بين مقدمي خدمة الدفع ومصرفهم. بينما اتخذنا إجراءات حازمة، نحن أيضا على اتصال مستمر مع مزود خدمة الدفع، ونحن نقدم تعاوننا الكامل للمساعدة في حل المسألة في أقرب وقت ممكن”

______
المصدر : Bitcoin.com

1 Comment
  1. yasser_alfares_ says

    لينا دائما الاسم اللامع للمواضيع الممتازة

Comments are closed.