البيتكوين تضع الـ 12,000 دولار نصب عينيها في كوريا الجنوبية مع ارتفاع الطلب على سوق العملات الرقمية

عرب بت – صنعت البيتكوين زخماً كبيراً خلال الـ 24 ساعة الماضية، متجاوزةً حاجز الـ 11,000 دولار. كما كان أداء غالبية العملات الرقمية البديلة في السوق ضعيفاً مقارنةً بالبيتكوين، مع مواصلة العملة الرقمية المهيمنة “البيتكوين” تحقيق ارتفاعات قوية.

حيث ارتفعت البيتكوين، مقابل الدولار، بنسبة 8% تقريباً منذ السابع عشر من شباط / فبراير، وصولاً إلى 11,200 دولار. وبصرف النظر عن بعض العملات الرقمية الصغيرة، أمثال الـ “Aion“، كانت البيتكوين العملة الرئيسية الأفضل أداءاً في السوق. وسجلت العملات الرقمية العشرين الأفضل في السوق العالمية خسارة ضد البيتكوين في الساعات الـ 24 الماضية، مع إظهار عملة الإثيريوم “الإيثر” خسارة بنسبة 5%، واللايت كوين خسارة بنسبة 7%، وتسجيل النيو خسارة بنسبة 8% تقريباً مقابل البيتكوين.

وخلال شهر كانون الثاني / يناير، شهدت سوق العملات الرقمية إحدى أسوأ عمليات التصحيح في التاريخ، وذلك مع تراجع معظم العملات الرقمية بنحو 70% من أفضل مستويات ارتفاعها في كل وقت. ومنذ بدايات شباط  / فبراير، واصلت سوق العملات الرقمية تعافيها، في حين أن العملات الرقمية الرئيسية التي تحظى ببنى تحتية مزدهرة ودعم المجتمع وتأثير الشبكة كان لها أفضلية على العملات الرقمية البديلة الأخرى. وخلال فترة الانتعاش، عندما دخل مستثمرون ومتداولون جدد إلى المجال الرقمي بعد أن بدأت السوق تشهد بعض المكاسب، كانت للعملات الرقمية ذات تأثير الشبكة القوي مثل البيتكوين تملك أفضلية كبيرة على العملات الرقمية البديلة الأخرى. وكان المستثمرون الذي خرجوا من السوق بعد انخفاض أسعار العملات الرقمية قد فعلوا ذلك بسبب شعورهم بالذعر والخوف.

ويتعرض معظم المستثمرين الذي يدخلون إلى هذا العالم الآن بما يسمى بالـ “FOMO“، أي “الخوف من خسارة شيء ما“. ولذلك، فإن كانت حالة الـ “FOMO” هي ما يقود المستثمرين الجدد، لاسيما المستثمرين البارزين والمؤسسيين على نطاق واسع، فإن الاستثمار الذي يتوجه المعظم إليه هو البيتكوين. وكما قال مستشار الاستثمار، روس جاربر، أن الطلب على البيتكوين من وول-ستريت والمشترين الكبار قد تزايد خلال الأسبوع الماضي.

كوريا الجنوبية

لقد ارتفع الطلب على البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في سوق العملات الرقمية الكورية الجنوبية، وذلك مع عودة الارتفاعات بالأسعار على منصات تداول العملات الرقمية الرئيسية بما فيها “Bithumb” و”Korbit“. وعلى الرغم من أن هذه الزيادات كانت بنسبة %2 إلى 3%، وهي نسب أقل بكثير من معدلاتها في كانون الأول / ديسمبر، إلا  أنها عند نقطة معينة من الشهر الجاري اختفت هذه الزيادات بسبب نقص الطلب.

كما تعتبر كوريا الجنوبية سوقاً هامة للعملات الرقمية البديلة مثل الـ “EOS” و”Qtum” و”Cardano” والإثيريوم والريبل. حيث تمثل سوق منصات التداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية 6% فقط من عمليات تداول البيتكوين العالمية، لكن الدولة تشكل إحدى أكبر الأسواق العالمية بالنسبة إلى العملات الرقمية البديلة.

وقد كانت “UpBit“، منصة التداول الوحيدة في البلاد التي تدعم أكثر من 100 عملة رقمية مختلفة، ثاني أكبر منصة تداول في السوق العالمية، بعد “Binance“. وبما أن سوق العملات الرقمية قد اختبر تصحيحاً كبيراً في كانون الثاني / يناير، لم يتوقع معظم المحللين في سوق كوريا الجنوبية أن تبدأ السوق فترة تعافيها في شهر شباط / فبراير. ولكن الطلب يتزايد فعلاً في السوق المحلية، في حين يتوقع المحللون أن ينعكس ذلك على السوق العالمية في الأسابيع القليلة القادمة.

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
ابوخاد Recent comment authors
ابوخاد
ضيف
ابوخاد

ماهو السعر المتوقع لعمله MCoin عند الطرح في ابريل
وشكرا
ابوخالد

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare