أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

مايك نوفوغراتز : البيتكوين تتجه نحو تحقيق سعر 40،000 دولار في عام 2018

CNBC EVENTS -- Delivering Alpha 2014 -- Pictured: Michael Novogratz, Principal and Director, Fortress Investment Group LLC during the Best Ideas panel at the CNBC Institutional Investor Delivering Alpha Conference in New York -- (Photo by: Heidi Gutman/CNBC/NBCU Photo Bank via Getty Images)
1٬134

عرب بت يعتقد ملياردير صندوق التحوط والمدير التنفيذي السابق لـ “Fortress” مايك نوفوغراتز، أن سعر البيتكوين سوف يصل بسهولة إلى سعر 40،000 دولار بحلول عام 2018. حيث أعرب “نوفوغراتز” لـ CNBC عن تفاؤله تجاه كل من البيتكوين والاثيريوم على المدى المتوسط، فقد توقع سابقًا أن يصل سعر البيتكوين إلى 10،000 دولار قبل نهاية عام 2017. وذكر أن سعر البيتكوين سوف يزداد بنحو أربعة أضعاف بحلول نهاية عام 2018، في حين سيزداد سعر الإيثر ثلاثة أضعاف عن قيمته الحالية.

 

لماذا يبدونوفوغراتزواثق جدًا من هذا؟

في وقت سابق من هذا العام، تقاعد “نوفوغراتز” رسميًا من صناعة التمويل التقليدية للتركيز فقط على الاستثمارات بالعملة الرقمية. وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، تحدث مع العديد من المستثمرين من المؤسسات، التي تستعد بالفعل للانخراط في التداول بعملة البيتكوين بحلول نهاية هذا العام، بعد إطلاق مجموعة CME العقود الآجلة للبيتكوين. كما أشار “نوفوغراتز” إلى أن هناك موجة كبيرة من المؤسسات الاستثمارية تأتي إلى سوق البيتكوين من جميع أنحاء العالم، والتي تضم العديد من كبرى الشركات مثل مجموعة “Man ” التي تدير 95 مليار دولار، وشركة “Fidelity” للاستثمار التي تدير أصولًا تزيد قيمتها عن 3.2 تريليون دولار. وهذا بدوره يؤدي إلى تشجيع المزيد من المستثمرين للدخول إلى سوق البيتكوين. وأوضح ذلك قائلًا:

“هناك موجة كبيرة من المال في طريقها لهذا السوق، ليس فقط هنا ولكن في جميع أنحاء العالم. والذي تختلف فيه هذه العملات الرقمية عن السلع الأخرى، هو أنه لا يوجد استجابة للعرض هنا. لذلك فهو حلم كل مضارب، بحيث تكون كل خطوة يخطوها السعر مبالغ فيها.”

 

ومن ناحية أخرى، فإن “نوفوغراتز” ليس المستثمر الوحيد الذي توقع تصحيحات كبيرة في الأسعار في المستقبل البعيد. ففي هذا الأسبوع، قال المهندس “جيمسون لوب” في BitGo أن التصحيحات الرئيسية يمكن أن تحدث خلال عملية تتطور البيتكوين ليدفع القيمة السوقية إلى تريليون دولار. بينما أكد لوب أنه يجب الاعتراف أنه حتى حركات التصحيح الشديدة مثل الانخفاض بنسبة 50 في المئة في السعر، سوف تعيق سعر البيتكوين لمدة شهرين لا أكثر.

 

 

هل يمكن أن يصل السعر إلى  40،000 دولار بحلول عام 2018 ؟

ارتفع سعر البيتكوين في عام 2017 وحده بنحو 11 ضعفًا، من حوالي 900 دولار إلى 9،700 دولار. وبالمقارنة مع زيادة قدرها 11 ضعفًا في القيمة، فإن ارتفاع أربعة أضعاف في السعر يبدو أكثر واقعية ومن المرجح أيضًا. فقد تم قيادة سوق البيتكوين خلال عام 2017 من قبل المستهلكين والمستثمرين العاديين، وعمليًا لم يتم استثمار أي أموال مؤسسية في البيتكوين. ولكن بحلول عام 2018، يتوقع خبراء من بينهم “نوفوغراتز” أن يتم استثمار عشرات المليارات من الدولارات في البيتكوين، مما سيدفع القيمة السوق إلى تريليون دولار.

 

ـــــــــــ
المصدر:Cryptocoinsnews.com