تداول البيتكوين بسعر 12،000 دولار تقريبًا في كل من كوريا الجنوبية واليابان

عرب بت– تجاوز سعر البيتكوين 12،000 دولارًا في كل من كوريا الجنوبية واليابان، وهما أسواق البيتكوين الرئيسية المسؤولة عما يقرب من 74 في المئة من صفقات البيتكوين في العالم.

 

كوريا الجنوبية: 12653 دولارًا

يتم تداول البيتكوين في كوريا الجنوبية، بزيادة بمقدار 1270 دولار تقريبًا، أي زيادة بنسبة 12 في المئة عن متوسط السعر العالمي للبيتكوين. وفي حين أنها ليست مرتفعة مثل المعدلات التي تقدمها سندات منصات التداول القائمة على البيتكوين ETNs و  Grayscale، إلا أن شراء البيتكوين لا يزال أكثر تكلفة بكثير في اليابان وكوريا الجنوبية. حيث إنه حقق في ذروته سعرًا مرتفعًا في كوريا الجنوبية وصل إلى 12653 دولار، في حين بلغ متوسط ​​سعر البيتكوين العالمي ما يقرب من 11000 دولار.

 

ولا يزال التجار يستثمرون في البيتكوين بالرغم من ارتفاع الأسعار الكبير في كوريا الجنوبية، وهي ثالث أكبر سوق للبيتكوين لأن المعروض من البيتكوين في السوق المحلية منخفض مقارنة مع زيادة الطلب بمعدل أسي خلال الأشهر القليلة الماضية. وفي قطاع التمويل التقليدي خاصةً، وبمجرد أن يصل الطلب على أصل معين إلى عتبة معينة، يسعى القطاع بأكمله للحصول على الأصول، في أعقاب هذا الاتجاه. حيث قال “توني ليو” المؤسس والرئيس التنفيذي لثالث أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية  “Korbit“:

“تنتشر الكلمة بسرعة حقًا في كوريا، فعندما يبدأ أحدهم بالاستثمار، يسعى إلى أن ينضم الجميع إليه في هذا الأمر. لذلك فإن هناك حركة ضخمة في المجتمع حول هذا”.

 

في حين قال “جيف بايك” مؤسس شركة “Finector“، وهي شركة أبحاث مقرها سيول، لـ “ناثانيل بوبرس” من صحيفة نيويورك تايمز في مقابلة، أن المستثمرين من أعمال التمويل التقليدية هم من يقودون سوق البيتكوين في كوريا الجنوبية، وليس هواة التكنولوجيا أو التجار الشباب.

 

اليابان: 11،827 دولار

في حين أن معدل الارتفاع في اليابان ليس عاليًا كما هو في كوريا الجنوبية، إلا أنه لا يزال بالتأكيد أعلى من تلك المناطق الرئيسية الأخرى مثل الولايات المتحدة. ففي الوقت الحالي، يتم تداول البيتكوين في اليابان بأكثر من 11500 دولار، أي ما يعادل زيادة بقيمة 1000 دولار تقريبًا من متوسط سعر البيتكوين العالمي. ووفقًا لمزودي بيانات سوق العملات الرقمية بما في ذلك “CryptoCompare“، فإن منصات تداول البيتكوين اليابانية تمثل 64 في المئة من صفقات البيتكوين العالمية، أي ما يقرب من ضعف الصفقات في الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن متوسط ​​سعر البيتكوين العالمي يشبه في كثير من الأحيان سعر الصرف في الولايات المتحدة، بينما سعر البيتكوين في اليابان هو في كثير من الأحيان أعلى بنسبة  5 – 8 في المئة من سعر الولايات المتحدة.

 

وبكونها أكبر سوق لتداول البيتكوين، فإن اليابان لديها السيولة والعرض الأكبر للبيتكوين. وبالتالي، لا ينبغي أن يكون هناك ارتفاع عال بنسبة تبلغ 5 إلى 8 في المئة، لأن هذا السوق هو الأكبر ويجب أن يكون لديه السيولة والإمدادات الكافية لتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين. ومن ناحية أخرى، فإنه على مدى سنوات عديدة، تساءل المحللون عن منصات التداول اليابانية التي لا تفرض أي رسوم. حيث إنه من المرجح أن يحدث تضخم في أحجام التداول في اليابان، كما هو الحال في الصين، نظرًا لمعدلات الارتفاع غير العادية.

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare