ابتداءًا من 30 الشهر الجاري، تنوي البنوك الكورية إصدار حسابات جديدة لتداول العملات الرقمية وحظر عمليات التداول المجهولة

1

عرب بت – في غضون أسبوع من اليوم، ستطبق كوريا الجنوبية حظرها على الحسابات المصرفية مجهولة المصدر، والمستخدمة في تداول العملات الرقمية. وبالتزامن مع ذلك، سوف تصدر 6 بنوك محلية حسابات تجارية جديدة تتبع معايير “اعرف عميلك” العالمية.

ووفقًا للعديد من التقارير التي صدرت يوم الثلاثاء، أقر منظمو كوريا الحظر على عمليات تداول العملات الرقمية مجهولة المصدر عبر الحسابات المصرفية الافتراضية مجهولة المصدر أيضاً في البلاد. وللتحدث بدقة أكبر، لن تتيح الخطوة التي طال إنتظارها إمكانية الإيداع من قبل المتداولون في محافظهم على منصات تداول العملات الرقمية المحلية، حتى يتم مطابقة أسمائهم على حسابات الإيداع المصرفية خاصتهم الموجودة في تلك المنصات.

وجنبًا إلى جنب مع ذلك، سوف تصدر 6 بنوك كورية على الأقل حسابات تجارية جديدة لمعاملات العملة الرقمية في 30 من شهر كانون الثاني/يناير الجاري. كما ستطرح البنوك هذه الحسابات بنظام مطابقة للأسماء بين الحسابات المصرفية والحسابات الخاصة لمنصات تداول العملات الرقمية، وسوف يتم حظر الحسابات الرقمية مجهولة المصدر الحالية في اليوم ذاته، وفقًا لما أخبر به نائب رئيس لجنة الخدمات المالية “كيم يونغ-بيوم” الصحفيين اليوم.

ومن ناحية أخرى، سوف تشمل البنوك الستة كلاً من بنك NH والبنك الصناعي الكوري، وبنك “Shinhan” أيضًا – وهو ثاني أكبر مؤسسة مالية في كوريا. وسوف يتطلب تنفيذ نظام تداول “الاسم الحقيقي” من منصات تداول العملات الرقمية، مشاركة بيانات معاملات مستخدميها مع البنوك. ويقال أن هذه الحركة هي جزء من التدقيق الذي تقوم به الحكومة حاليًا في “استثمارات المضاربة” التي يجريها جزء كبير من المجتمع الكوري في مجالات العملات الرقمية.

وفي حين أن وزارة العدل الكورية دعت إلى فرض حظر تام على تجارة العملات الرقمية ومنصات تداولها، رفض مشرعون ومنظمون آخرون هذا النهج المتشدد. شدد المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية على هذا الموضوع، مؤكدًا على أن الحظر الشامل هو أحد التدابير العديدة التي يجري النظر فيها من أجل تنظيم قطاع العملات الرقمية.

ويشير الإعلان الصادر عن حكومة كوريا الجنوبية اليوم إلى سياسة من غير المرجح لها أن تشمل هذا الحظر الشامل، والتي ستمتد في الوقت الحالي إلى المواطنين غير الكوريين وعمليات التداول مجهولة الهوية فقط. وفي هذا السياق، صرّح “كيم يونغ-بيوم” اليوم بأنه: “لا أحد يضمن، بما في ذلك الحكومة، قيمة العملات الرقمية“. وأضاف أنه: “بالنظر إلى طبيعة تلك العملات المتقلبة للغاية، نرجو توخي الحذر عند اتخاذ القرارات الاستثمارية“.

وسوف تكون هذه الأخبار كمتنفس لمتبني العملات الرقمية ومنصات تداولها على حد سواء. ووفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “Yonhap“، فإن منصة التداول الكورية الرئيسية “Bithumb” ترحب بسياسة الحكومة الجديدة، حيث قالت في بيان لها:

“سوف نبذل جهودًا كبيرة لبناء نظام معاملات يتسم بشفافية وصحة أكبر بالتعاون مع المنصة التي تطبق نظام تداول الاسم الحقيقي”

____
المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليق 1
  1. ابو فراس يقول

    أشكركم جزيل الشكر على الاخبار الرائعة وأنا مستغرب من عدم وجود تعليقات بالموقع!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare