هيئة الأوراق المالية والبروصات الفلبينية تؤكد القوانين المقبلة بشأن العملات الرقمية وعمليات دعم العملة الأولية “ICO”  

 عرب بت – أكدت هيئة تنظيم الأوراق المالية الرئيسية في الفلبين العمل نحو صياغة قوانين بشأن العملة الرقمية وعمليات دعم العملة الأولية “ICOs” من أجل الحد من مخاطر الاحتيال وحماية المستثمرين.

وقال مفوض هيئة الأوراق المالية والبروصات الفلبينية إميليو آكوينتو في حديث له في مؤتمر صحفي يوم الاثنين، أن السلطة سوف تضع الخطوط العريضة للقوانين التي ستغطي إصدار وتسجيل العملات الرقمية هذا العام. وبيّن أكوينتو أن القوانين الآن في “مرحلة الصياغة“. وفي اقتباسات ذكرتها وكالة الأنباء “Reuters“، أضاف مسؤول الهيئة قائلاً:

“نحن بحاجة إلى التصرف بشكل سريع نظراً لأن عمليات دعم العملة الأولية بدأت بالازدهار بشكل كبير، خاصةً في العام الماضي. ونريد من هذا المنطلق أن نخرج بمجموعتنا الخاصة من القوانين. وعلينا أن نكون شديدي الحذر بشأن كيفية حماية المستثمرين  في هذا المجال الجديد”

وعلى وجه التحديد، سوف تضح اللوائح التنظيمية المبادئ التوجيهية بشأن وضع الأمن الرقمي لأسواق العملات الرقمية، ومدى جدارة الجهات المصدرة لعمليات دعم العملة الأولية “ICOs” من حيث التكنولوجيا المستخدمة والقائمين وراءها، فضلاً عن محو الأمية المالية للمستثمرين، بحسب ما كشف آكوينتو. والأهم من ذلك كله، يصر رئيس هيئة الأوراق المالية والبروصات الفيلبينية على أن المراد من الخطوة  التنظيمية هو ضمان سلامة المستثمر في الوقت الذي يتم فيه كبح الاحتيال. وفي هذا السياق، أضاف آكوينتو أنه “لسوء الحظ” كانت هناك حالات اختفى فيها المروجون لعمليات الـ “ICO” عن الوجود، “ونحن لا نريد لهذا أن يحدث“.

كما أنه لم تمنح جهة تنظيم الأوراق المالية بعد الرخصة أو الموافقة لأي مشغل لعمليات دعم العملة الأولية، في حين تفيد تقارير بأنها ما تزال تتحقق من البائعين المجهولين وغير المرخصين حالياً. ووفقاً لما ذكرته “Nikkei“، فقد أصدرت الهيئة أمراً بالإيقاف بحق عمليات الـ “ICO” الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن أعلن مشغلوها عن عملياتهم دون موافقة الجهة التنظيمية. وفي مؤتمر صحفي، أوضح آكوينتو أنه:

“لطالما كانت عقلية الهيئة تعتمد على تعزز الابتكار، ولكن كل ما عليهم هو التسجيل”

مشدداً على أن الجهة التنظيمية تتخذ نهجاً يستوعب قطاع العملة الرقمية. وكما ذُكر سابقاً، تعمل هيئة الأوراق المالية والبورصات أيضاً بالتعاون مع بنك البلاد المركزي (BSP) على صياغة قوانين حول الاستثمارات بالعملة الرقمية التي ربما تنطوي على تنظيم عملات رقمية من أمثال البيتكوين.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare