قريباً البدء بتداول البيتكوين كاش “BCH” على منصة “Bitstamp”

عرب بت أعلنت منصة “Bitstamp” واحدة من أقدم منصات تداول العملة الرقمية أنها ستتيح تداول البيتكوين كاش ، وهي عملة جديدة ينظر إليها العديد من أنصار البيتكوين كمنافس. حيث قال الرئيس التنفيذي لمنصة بيتستامب “نيجك كودريك”: “لقد تلقينا طلبات من المستخدمين الذين يرغبون بالتداول بهذه العملة. ونحن نريد أن نكون ملتزمين قدر الإمكان وننظر إلى النظام، وإذا وجدنا أن هناك طلبًا كافيًا وأنه سيكون هناك أيضًا حجم تداول جيد، فسوف نقوم بإضافتها”.

 

كما سيبدأ التداول بعملة البيتكوين كاش على منصة بيتستامب، ثالث أكبر شركة في العالم لتجارة الدولار الأمريكي واليورو مقابل البيتكوين، في الأسبوعين المقبلين. ويمكن أن تُشير هذه الخطوة إلى احتمال قبول متزايد للعملة الرقمية والتي يعتبرها العديد من المتشددين للبيتكوين الأساسية غير مرغوب فيها، بالإضافة إلى أنها من المحتمل أن تهدد المرتبة الأولى من العملات الرقمية. ومن ناحية أخرى، فإنها تعتبر مهمة لأن منصة بيتستامب هي من إحدى المنصات الأكثر تحفظًا، والتي تتيح التداول حاليًا فقط في أربع عملات رقمية أخرى – البيتكوين، والاثيريوم، واللايت كوين، والريبل- وهم تقريبًا أعلى خمس عملات من ناحية القيمة السوقية. فضلًا عن أنها أول منصة مرخصة وطنيًا لتداول البيتكوين.

 

 

إستنساخ البيتكوين

لقد تم إنشاء شبه استنساخ للبيتكوين في شهر أغسطس من قبل مجموعة يعارضون نظام خطط التنمية المستقبلية للعملة الرقمية الأصلية. حيث تدعم العمل الجديدة (البيتكوين كاش) طريقة معينة لزيادة عدد المعاملات التي يمكن معالجتها على الشبكة في أي وقت من الأوقات والتي تعرف عمومًا باسم الكتل الكبيرة “big blocks”. وتملك البيتكوين كاش في الوقت الحالي قيمة سوقية بمقدار 20 مليار دولار في حين تبلغ القيمة السوقية للبيتكوين  137 مليار دولار. وفي وقت سابق من شهر نوفمبر، كان من المقرر أن يحدث آخر انقسام للبيتكوين الأساسية والتي من شأنها أن تُتنج نسخة جديدة من البيتكوين. ومع ذلك، فقد تم إيقاف هذه الخطة والتي تُدعى SegWit2x، مما أدى إلى زيادة دفع البيتكوين كاش من قبل مؤيدي الكتلة الكبيرة لتسجل أرقامًا قياسية جديدة. وقال كودريك:

“لا يزال هناك أُناس يعتقدون أن البيتكوين يجب أن تكون بكتل أكبر، والآن توفر لهم البيتكوين كاش ما يريدونه بالضبط. لذا أعتقد أن هذا هو السبب في ظهور بعض الطلب المتزايد عليها، حيث لم يتم تنفيذ تحديث SegWit2x وبهذا فإن بعض الاهتمام يتمحور حول البيتكوين كاش.”

 

كما تعرضت البيتكوين كاش لانتقادات من مجتمع البيتكوين لصغر مجتمع المطورين الخاص بها، و كان هناك تساؤل حول كيفية كون العملة لامركزية في الواقع. ويعتقد كثيرون أيضًا أن التلاعب بالسوق قد يكون هو من دفع سعر البيتكوين كاش خلال فترة وجيزة في وقت سابق من هذا الشهر عندما ارتفع السعر من أدنى مستوى من 650 دولار يوم الجمعة إلى ما يقارب 2500 دولار في اليوم التالي. ومنذ ذلك الحين انخفض السعر 1200 دولار تقريبًا، في حين أن سعر البيتكوين وصل إلى أكثر من 8،200 دولار. واعترف “كودريك” بالنشاط المشبوه لكنه قال أنه من المستحيل إثبات ذلك. وبدلًا من هذا، أشار إلى أن حجم التداول في البيتكوين كاش كان تقريبًا نصف حجم تداول البيتكوين، “لذلك نحن نفضل أن نترك الأمر للسوق لاتخاذ قرار”. وأضاف أيضًا أنه لإضافة العملة الرقمية للمنصة، فإنها ستقوم بتقييم التكنولوجيا وإمدادات السوق والطلب على تلك العملة. وفيما يتعلق بالجو المشحون سياسيًا حول عملة البيتكوين والبيتكوين كاش، فقد قال “كودريك” أن المنصة لم تكن عمومًا داعمة لجانب الكتلة كبيرة، ولم توقع على اتفاق للقيام بانقسام SegWit2x. ومن خلال إدراج البيتكوين كاش، نحن لا نؤيد أي شيء. فنحن مجرد سوق يمّكن الناس من التداول بأموالهم، كما أننا لا نلحق أي ضرر بالبيتكوين أو أي منفعة للبيتكوين كاش. ومن ناحية أخرى، فإنه يمكن مقارنة هذه المعركة بحرب الكولا. حيث اخترعت كوكا كولا المشروب الغازي، ومن ثم قامت بيبسي بنسخ كل شيء تقريبًا 90-95٪ من كوكا كولا، وقامت بتسويق وصفتها بزجاجات أكبر وقامت أيضًا بحملة تسويقية كبيرة مما جعل الناس تقول أن شراب بيبسي هو الأفضل. وعلى غرار ذلك، فإن هذا يشبه ما يجري بين البيتكوين والبيتكوين كاش في الوقت الراهن، وربما يحدث شيء مماثل لهذا هنا. حيث سيكون لدينا عملتين رقميتين متماثلتان في التكنولوجيا، والقوة والمؤيدين العدوانيين في بعض الأحيان. ونحن بدورنا نقوم بالسماح للمستخدمين بالتجارة بما يريدون، دون التحيز لأي جانب.

 

_____

المصدر : Forbes

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare