الانتهاء من تعدين 80% من إجمالي عدد البيتكوين ليبقى فقط 4.2 مليون بيتكوين

 عرب بت – لقد كان تاريخ 13 كانون الثاني/ يناير معلمًا هامًا بالنسبة للبيتكوين عندما تم الانتهاء من تعدين ما نسبته 80% من إجمالي عدد البيتكوين الذي سيتم تعدينه. وهذا يعني أن العدد المتبقي هو 4.2 مليون أو 20 في المئة حتى يتم الوصول إلى العدد الإجمالي من العملة وهو 21 مليون بيتكوين. وقد تم تحديد هذا العدد الإجمالي من العملة من قبل Satoshi Nakamoto لأول مرة في عام 2008، كوسيلة لإدخال ميزة الندرة إلى العملة الرقمية. وبهذا فإنه كلما تم استخراج المزيد من البيتكوين، تزداد ندرة العملة في السوق.

ويمكن القول أن الندرة تخلق الطلب المتزايد والذي يجعل بدوره العملة أكثر قيمة. وما إن يتم الانتهاء من تعدين العدد الكامل من البيتكوين حتى يصبح من الصعب الحصول عليها، بالإضافة إلى أنها ستصبح أكثر قيمة. وفي الوقت الحالي يحصل المعدنون على مكافأة قدرها 12.5 بيتكوين عند الانتهاء من تعدين كل كتلة، ووفقًا للبروتوكول الذي وضعه Nakamoto في نظام العملة، فإن قيمة المكافأة هذه ستنخفض إلى النصف كل 210.000 كتلة، أو ما يقرب من أربع سنوات. وستقل القيمة الحالية لمكافأة المعدنين إلى النصف في غضون عامين، أي في أوائل يونيو 2020 اعتمادًا على معدل التجزئة، وبذلك ستصل المكافآت إلى 6.25 بيتكوين لكل كتلة يتم تعدينها.

 

 

ومن ناحية أخرى، فإن العملات الرقمية ليست جميعها قابلة للتعدين مثل البيتكوين. فالبعض منها يتم إنشائها بإنتاج العدد الكامل منها مرة واحدة، وفي هذه الحالة يتم الاحتفاظ بالمعروض الكلي أو إتاحته للتداول، ولن يكون هناك وسيلة لانتاج أو تعدين المزيد منها. ومن بعض الأمثلة على العملات الرقمية غير القابلة للتعدين هي الريبل، إوتا، نيم، و ليسك.

 

زيادة إجمالي العرض من العملة

لقد اقترح المتشككون أنه من الممكن نظريًا زيادة إجمالي معروض البيتكوين الذي يبلغ 21 مليون عن طريق هجوم الـ “50%” وهو اختراق لشبكة البلوكشين يهدف لإعادة انفاق المعاملات مرة أخرى ومنع تأكيد المعاملات الجديدة، أو عن طريق هجوم Sybil الذي يستهدف شبكات الند للند. ولكن حتى الآن لم يتم إثبات فاعلية أي من الهجومين في التأثير على شبكة البيتكوين. فقد تعرضت العملة البديلة Krypton التي تقوم على بلوكشين الاثيريوم، لهجوم “50%” في أغسطس/ آب 2016 ولكن منذ ذلك الحين لم تحدث أي هجمات أخرى من هذا القبيل.

ـــــــــــ
المصدر: Cointelegraph

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare