محفظة الدماغ – Brain Wallet الاحتفاظ بالبيتكوين الخاص بك داخل دماغك

 عرب بت – إذا كانت سلامة البيتكوين الخاص بك تبقيك مستيقظًا طوال الليل، فقد حان الوقت لتعرف الحل الأكثر أمنًا. فمنصات التداول يمكن اختراقها، والهواتف الذكية يمكن أن تتلف في أي وقت، ومحافظ الأجهزة يمكن فقدانها أيضًا. لذا فالخيار الأمثل للحفاظ على البيتكوين الخاص بك هو محفظة الدماغ.

 

البيتكوين داخل الدماغ

يتم التفكير في البيتكوين على أنها عملة رقمية. بحيث لا يمكنك انفاقها دون وجود الانترنت حاليًا، ولكن يمكنك تخزينها في إحدى المحافظ. ومن هنا، يمكنك الحصول على محفظة في الدماغ، والتي ستكون محفظة البيتكوين الوحيدة الآمنة بنسبة 100٪ من الهجمات والتلف. فعند موتك، ستموت هذه المحفظة معك أيضًا. و يعد إنشاء محفظة الدماغ أمرًا بسيطًا، بمجرد حفظ تعابير الاسترجاع للمحفظة. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في نهاية المطاف في الخصوصية والسرية، فمن الممكن حفظ عنوان المحفظة أيضًا. وبهذه الطريقة ليس هناك أي ورقة أو مكان رقمي يربط ما تملك من العملات بك شخصيًا. فهناك العديد من الأسباب التي قد تجعل من المستحسن إنشاء محفظة غير مرئية. ويعد هذا الحل مناسبًا لؤلائك اللذين يثقون بذاكرتهم أكثر مما يثقون بإحدى تكنولوجيات الطرف الثالث.

 

كيفية إنشاء محفظة الدماغ الخاصة بك

لإنشاء محفظتك الخاصة كل ما تحتاجه هو محفظة تقوم بتوليد عناوين البيتكوين “SEED” . حيث إن هناك ” Electrum“، و” Armory“، و”Myclium”  تقدم هذا لك، بالإضافة إلى Brainwallet.io، وهو مولد عناوين البيتكوين. والذي يوضح بذلك تخزين البيتكوين في دماغك عن طريق تذكر كلمات عشوائية تعبر عن العنوان السري لعملة البيتكوين. حيث يتم إنشاء عنوان في المتصفح الخاص بك، ولا يتم إرسال أي معلومات إلى خادم الموقع ابداً.

ويمكنك الرجوع إلى موقع Github  لمعرفة تعليمات التصرف بحذر في حال قررت استخدام محفظة الدماغ. فليس هناك الكثير لتفعله عندما يتعلق الأمر بإنشاء محفظة دماغ، ولكن من الضروري عدم استخدام أي عبارة موجودة سابقًا كعبارة مرور خاصة بك. فقد أنشأ الناس تعليمات برمجية يمكن من خلالها البحث عن الملايين من عناوين المحافظ، ومحاولة استخدام العبارات المعروفة ضدهم. لذا قم باستخدام تسلسل عشوائي من الكلمات، ولضمان العشوائية الحقيقية، فإن موقع Brainwallet.io يتيح لك إسقاط أي ملف في مربع النص. بحيث يقوم المتصفح الخاص بك بتنفيذ تجزئة SHA256 واستخدام المجموع الاختباري كعبارة مرور خاصة بك.

 

كيفية تذكر عبارة المرور الخاصة بك الموجودة في ذاكرتك فقط

إن أبسط طريقة لضمان ألا تنسى عبارة المرور أبدًا، هي كتابتها وتخزينها في مكان آمن جدًا. وإذا كنت مسافرًا إلى بلد آخر، يمكنك ترك نسخة احتياطية في المنزل في حال فشلت في تذكر كلمة المرور. ولكن في حال عدم رغبتك في الكتابة، وتريد الاحتفاظ بكلمة المرور في ذاكرتك فقط عليك التذكر والتذكر بشكل كبير. وللقيام بذلك، ستحتاج إلى إنشاء قصر للذاكرة. وهذا من خلال اتخاذ مكان مألوف لك – منزل طفولتك ربما – وبناء تسلسل مرئي من خلال اختراع قصة معينة تذكر من خلالها عبارة المرور. وقد يبدو إنشاء محفظة الدماغ أمرًا مبالغ فيه، ولكن طالما أنك على مقدرة لتذكر كلمات المرور الخاصة بك، فإن هذا يضمن لك البقاء بعيدًا عن المتسللين. وبتكلفة مقدارها صفر دولار، فإن هذه المحفظة أرخص من أجهزة المحافط بلا شك.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare