أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

الاثيريوم تنفجر لتضرب أعلى مستوى جديد على الإطلاق بسعر 850  دولار

 عرب بت  تجاوز سعر الاثيريوم مستوى 850 دولار للمرة الأولى على الإطلاق، وسجل أعلى مستوى جديد وسط أداء قوي من التطبيقات اللامركزية مثل CryptoKitties و EtherDelta. فقد سجلت الإيثر، العملة الرقمية الأصلية لشبكة بلوكشين الاثيريوم، حجم تداول يومي يبلغ 3.8 مليار دولار على مدى الأيام الثلاثة الماضية. في حين ارتفع سعر الإيثر بنحو 16.19 بالمئة على مدار ال 24 ساعة الماضية في 19 ديسمبر، من 716 دولار إلى 840 دولار. وبهذا تفوقت الإيثر على جميع العملات الرقمية تقريبًا في السوق خلال فترة قصيرة من الزمن، باستثناء بعض العملات وهي: BITCOIN CASH Qtum و NEM.

 

 

وفي السابق، كان حجم التداول اليومي العالمي للإيثر يتركز بشكل كبير في سوق تداول العملة الرقمية الكورية الجنوبية. حيث كانت كل من منصات التداول الكورية الجنوبية الرائدة  “Bithumb“، و”Coinone“، و”Korbit“، تمثل حوالي 35 في المئة من صفقات الإيثر العالمية. في حين أنه في الآونة الأخيرة، قام سوق تداول العملة الرقمية في الولايات المتحدة بمعالجة معظم صفقات الإيثر، مع استحواذ منصة التداول “Bitfinex” ومنصة Coinbase الرئيسية “GDAX” على ما يقرب من 800 مليون دولار من صفقات الإيثر اليومية. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعرب ملياردير صندوق التحوط والمستثمر الأسطوري “مايك نوفوغراتز” عن تفاؤله تجاه النمو على المدى المتوسط ​​إلى الطويل لعملة الإيثر. وتوقع “نوفوغراتز” أن يصل سعر الإيثر إلى الثلاثة أضعاف بحلول نهاية عام 2018، أي بارتفاعٍ من 500 دولار إلى 1500 دولار.

 

 

وبالفعل، فإن سعر الإثير قد تجاوز 850 دولار ويقترب من مستوى 900 دولار. كما لاحظ العديد من المحللين في قطاع العملة الرقمية أيضًا أن قيمة الإيثر أقل مما يجب، نظرًا إلى أن نشاط كل من المطور والمستخدم التي تعد أعلى بكثير من العملات الرقمية الأخرى في السوق.

 

 

العوامل القائمة وراء الارتفاع الأخير لعملة الإيثر

 

لقد بدأ المستثمرون مؤخرًا في قطاع التمويل التقليدي بدخول سوق العملة الرقمية من خلال العقود الآجلة للبيتكوين. كما جذبت عملة اللإيثر انتباه المستثمرين في كل من قطاع العملة الرقمية وصناعة التمويل التقليدية، وكان ذلك في المقام الأول بسبب النجاح الهائل لبعض التطبيقات اللامركزية الخاصة بالاثيريوم مثل CryptoKitties، و EtherDelta. بالإضافة إلى حقيقة أن الاثيريوم هي العملة الرقمية الوحيد في السوق العالمية التي يمكن أن تتنافس مع البيتكوين من حيث نشاطات التطوير، وسهولة الاستخدام، والفائدة، والسيولة، وقابلية التداول والتوسع.

 

فكان تطبيق CryptoKitties، عاملًا هامًا في الارتفاع الأخير لأسعار الإيثر. وفي حين أن بعض المستثمرين والمحللين لا يزالون يكافحون للاعتراف بالتطبيق باعتباره تطبيقًا لامركزي قابل للتطبيق وشرعي، أثبتت شبكة بلوكشين الاثيريوم قدرتها على إجراء تجارة الأصول الرقمية بطريقة لا مركزية. وفي حال تم تحويل الرسومات على CryptoKitties لأي من الأصول رقمية الأخرى إلى عملة أو أصل أو أوراق المالية، فإنه يمكن استخدام نموذج CryptoKitties لتقديم صناعة التمويل كبروتوكول تداول موزّع. ولكن بسبب قضايا قابلية التوسع لبلوكشين الاثيريوم، فإن المطورين الأساسيين يقومون بنشاط تطوير حلول فريدة من نوعها مثل Plasma، وCasper، وRaiden  لتخفيف تكاليف الرسوم المفرطة و الغاز لكل من المستخدمين ومطوري التطبيقات اللامركزية. ولكن، كما أكد المؤسس المشارك للاثيريوم “فيتاليك بوتيرين“، فإن توسع بلوكشين الاثيريوم يمكن أن يستغرق بين ثلاث إلى خمس سنوات، اعتمادًا على نشاط المطور. ومع استمرار اتساع نطاق الاثيريوم وتحسين تقنيتها، ستزداد قيمة عملة الإيثر كوسيلة لتمويل التطبيقات اللامركزية.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت