الإشارات على المدى البعيد تشير إلى قفزة تصاعدية وشيكة الحدوث للبيتكوين

0

 عرب بت – تشير العديد من الإشارات التقنية إلى أن أسواق البيتكوين ربما تشهد حركة تصاعدية في الأيام المقبلة، وذلك عقب عدة أسابيع من عمليات البيع المكثفة. وعلى الرغم من أن مؤشر الحركات السعرية طويلة الأجل ومؤشر “RSI” يوحيان بقدوم تحرك ذو اتجاه تصاعدي، تروي التحركات السعرية الحالية قصة أكثر هشاشة، مع اختبار البيتكوين حالياً لنطاق حرج.

 

اقتراح قفزة تصاعدية للبيتكوين اعتماداً على المؤشرات التقنية للمدى البعيد

يبدو أن سعر البيتكوين بدأ ينشئ دعماً ثابتاً فوق نطاق الـ 8 آلاف دولار فقط، بعد أن خسرت العملة الرقمية قرابة 60% من قيمتها من أعلى مستوى وصلت له البالغ 20 ألف دولار، والذي تم تسجيله في 17 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي على منصة التداول “Bitfinex“.

وفي الرسم البياني الأسبوعي، يُظهر تحرك السعر الحالي اختباراً لنطاق إعادة التتبع عند 32,2% للاتجاه الصعودي القوي الذي استمر لعدة سنوات، في حين يقع مؤشر “RSI” للمؤشرات الأسبوعية، وعلى الثلاثة أيام، والمنحيات البيانية اليومية تحت عتبة الـ 20 ألف دولار. وفي حال تمكنت المقاومة من الصمود في النطاق الحالي، سيظهر خط الاتجاه الرئيسي، الذي يبدأ من اختبار مستوى 3000 دولار الذي تم اختباره في أيلول/سبتمبر 2017 ليتم التحقق من صحته، وإضافته إلى التقاء الإشارات الذي يشير بدوره إلى أن الاتجاه العكسي قد يكون وشيك الحدوث.

 

حركة سعر البيتكوين الحالي تختبر النطاق الحرج

على الرغم من أن الإشارات طويلة الأجل تشير إلى أن القفزة التصاعدية أصبحت وشيكة الحدوث، إلى أن تحرك السعر الحالي للبيتكوين يظهر بشكل عرضي أن المزيد من الزخم الهبوطي هو أمر محتمل أيضاً. واعتباراً من يوم أمس، يبدو أن سعر البيتكوين قد انخفض بشكل طفيف تحت خط الاتجاه التصاعدي المباشر للمستوى المنخفض عند 8,000 دولار، بالإضافة إلى خط الاتجاه التنازلي عند ما يقارب 12,000 دولار التي يبدو أن البيتكوين قد كسرته في وقت سابق من اليوم.

وفي حال لم يتمكن السعر من التعافي والارتفاع فوق خطوط الاتجاه المذكورة آنفاً، فإنه من المحتمل جداً أن يحدث اختبارات للانخفاض الأخير عند مستوى 8,000 دولار تقريباً. وإذا ما فشل حاجز الـ 8 آلاف من الصمود، سيكون الانحراف نحو اختبار نطاق التتبع عند 23,6% والذي يتراوح تقريباً بين الـ 5 آلاف والـ 6 آلاف دولار احتمالاً وارداً، الأمر الذي ربما يعجل خط اتجاه اختبار نطاق الـ 1,800 دولار خلال تموز/ يوليو العام الماضي متاحاً.

ــــــــــــــ
المصدر: News.bitcoin

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare