رجل الأعمال “تيم درابر” ينصح رئيس الأرجنتين بالاستثمار في البيتكوين

عرب بت  التقى تيم درابر، رجل الأعمال و الرئيس الاستثماري المشهور ومستثمر البيتكوين مؤخرًا، مع الرئيس الأرجنتيني “موريسيو ماكري” ورئيس الأركان “ماركوس بينا”. حيث قدم السيد درابر المشورة للرئيس “ماكري” بالاستثمار في عملة البيتكوين. في حين تفيد التقارير بأن السيد درابر ارتدى ربطة عنق مع شعار البيتكوين طوال رحلته الأرجنتينية. ووصف السيد درابر لوسائل الإعلام المحلية البيتكوين بأنه “تحوّل اجتماعي” و “شكل جديد من العملات العالمية”. وعلى الرغم من اعتراف السيد درابر بأنه “لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه” فيما يتعلق بالعملات الرقمية، إلا أنه ذكر أن البيتكوين “هو بالفعل جزء قيم من المجتمع”.

 

كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه خلال اجتماع خاص مع “ماركوس بينا”، أشار السيد درابر إلى أن تكنولوجيا دفتر الحسابات الموزع يمكن أن تستخدم كوسيلة “لإنهاء البيروقراطية”، ووصفها مثل القدرة على إعطاء الأرجنتين ميزة تنافسية “في الوقت الذي تتنافس فيه جميع الحكومات مع بعضها البعض “. كما استخدم السيد درابر “قطاع الأغذية الزراعية” كمثال على ذلك، مشيرًا إلى أن تطبيق التكنولوجيات الجديدة بما في ذلك “البيتكوين” و “البلوكشين” يمكن أن يجعل الأرجنتين رائدة عالميًا في هذه الصناعة.

 

استمرار نمو البيتكوين في الأرجنتين

لقد تم مؤخرًا تعزيز وجود تيم درابر في المجال العملة الرقمية من خلال التحقق من صحة التنبؤات السابقة له، بأن سعر البيتكوين ستدخل عتبة خمسة أرقام. ففي سبتمبر 2014، قال السيد درابر لشركة “Fox” أن البيتكوين سيصل إلى 10،000 دولار أمريكي في غضون ثلاث سنوات. ولكنه تلقى شكوكًا كبيرة بسبب تقييم البيتكوين بأقل من 500 دولار أمريكي. وفي يوليو 2014، تم الكشف عن أن تيم درابر كان الفائز في مزاد خدمة الحراس في الولايات المتحدة بما يقرب من 30،000 بيتكوين، والتي تم الاستيلاء عليها في السوق الحرة المجهولة “Silk Road”.

 

ومن ناحية أخرى، فإنه منذ نشأة البيتكوين وهي تتمتع بشعبية نسبية في الأرجنتين – ويرجع ذلك بشكل كبير إلى التحديات الناجمة عن ارتفاع معدل التضخم في العملة الوطنية التي تعاني منها البلاد منذ سنوات عديدة، مع معدل التضخم السنوي الذي تجاوز 40٪ في العام الماضي. فقد شهد هذا الأسبوع حجم تداول محلي في Localbitcoins الأرجنتيني رقمًا قياسيًا جديدًا، وكسر الرقم السابق بنسبة أكثر من 40٪. بالإضافة إلى ذلك، لا يبدو أن الحكومة الأرجنتينية تشعر بالقلق إزاء البيتكوين، حيث تشير التقارير في اغسطس إلى أن نائب رئيس البنك المركزي الأرجنتيني “لوكاس لاخ”، ذكر أن البنك المركزي “ليس قلقًا من البيتكوين وبعض استخداماته”. وفي أواخر تشرين الأول/ أكتوبر، تم الكشف أن الحكومة الأرجنتينية تستخدم تطبيقًا لامركزي قائم على البيتكوين ويسمى “Opentimestamps” لتسجيل أوقات نشر النشرات الرسمية اليومية. كما أُعلن في الشهر الماضي أيضًا أن أكبر سوق للعقود الآجلة في الأرجنتين “Rofex”،  تبحث في إدخال تداول المنتجات الخاصة بالعملة الرقمية.

 

ــــــــــــ
المصدر : Bitcoin.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare