اعتراف بنك “Goldman Sachs” بإمكانيات البيتكوين المستقبلية

 عرب بت – في البداية، ندم Jamie Dimon من بنك JP Morgan على الادعاء بأن البيتكوين عملية احتيالية. والآن، يعترف بنك Goldman Sachs رسميًا كيف يمكن للعملات الرقمية مثل البيتكوين أن تكون بمثابة المال العالمي. وبهذا قد يكون عام 2018 عام البيتكوين الذي سيحصل فيه على انتشار أكثر من أي وقت مضى.

 

بنك Goldman Sachs يعتبر البيتكوين كالمال حقيقي

قام بنك Goldman Sachs بنشر ورقة بحث ملكية بعنوان “البيتكوين كمال حقيقي“، والتي نُشرت داخليًا، حيث يقول فيها:

“نفترض من خلال عملنا أن عائدات العملة الرقمية على المدى الطويل يجب أن تكون مساوية  للنمو في الناتج الحقيقي العالمي. ففي نهاية المطاف، يجب النظر إلى العملات الرقمية على أن عائداتها منخفضة أو على أنها أصول للتحوط، أي أقرب ما يكون للذهب أو بعض المعادن الثمينة الأخرى. وباعتبارها أموالًا كما يفهمها معظم الناس، فإن بنك Goldman Sachs منفتح تجاه هذه الفكرة من الناحية النظرية”

ويشرح Zach Pandl و Charles Himmelber باحثو بنك Goldman Sachs ، كيف كشفت النتائج التي توصلوا إليها في العقود الأخيرة أن الدولار الأمريكي قد خدم غرضه بشكل جيد نسبيًا. ولكن في تلك البلدان وزوايا النظام المالي التي توفر الخدمات المالية التقليدية، فإن البيتكوين (والعملات الرقمية بشكل عام) قد توفر بدائل جيدة في كثير من البلدان مثل زيمبابوي و فنزويلا. حيث إن الاستخدام واسع النطاق للدولار (خارج الولايات المتحدة) يشير إلى أن هناك بالفعل طلب على وسيلة مقبولة دوليًا للتداول وتخزين القيمة.

 

 

الارتباط الوثيق بالمال الحكومي

إن المعاهدات والواقعية العالمية تجعل من العملة الورقية تبدو أكثر قيمة واستقرارًا مما قد تكون عليه دون المؤسسات الإلزامية. في حين يتوقع الباحثون أن قبول البيتكوين من قبل بنك Goldman Sachs وغيره من المؤسسات يعني أن هناك قوانينًا ولوائح قادمة، وهذا بدوره سوف يحفز المزيد من الاعتماد للعملة الرقمية. وأضافوا أن البيتكوين يحتاج إلى التنافس في نهاية المطاف مع انخفاض تكلفة المعاملات بالدولار.

ومن ناحية أخرى، يعترف المؤلفون بإمكانات عملة البيتكوين لخدمة السكان غير المصرفيين في بلدان مثل الهند والصين، حيث إن عدم الرضا على نطاق واسع مع العملات المحلية آخذ في الازدياد. وفي الوقت الحاضر ينظر الكتّاب إلى البيتكوين بأنها “أكثر ارتباطًا بفقاعة المضاربة الكلاسيكية“.
ــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare