اشهر 10 أكاذيب تتعلق بالبيتكوين

عرب بت – يقول رئيس الوزراء البريطاني الأسبق “بنيامين ديسريلي”، ” أن هناك ثلاثة أنواع من الأكاذيب: الأكاذيب العادية والملعونة وأكاذيب الإحصاءات “. وكثيرًا ما يكون البيتكوين الطرف المتلقي لهم جميعًا، سواء كانت أكاذيب من ناحية الإحصاءات المبالغ فيها حول استهلاك الطاقة أو الأكاذيب التي تربطها بالإرهاب. وقد قمنا بجمع أكثر 10 حقائق مكذوبة انتشارًا حول البيتكوين:

 

1.البيتكوين تموّل الإرهاب

في البداية، هل تعرف ما هو تمويل الإرهاب؟ وإذا كنت تريد إلقاء اللوم على العملة، تذكر أن الدولار الأمريكي يتم استخدمه لتمويل الحروب والتفجيرات والاختطاف والتمرد أكثر من أي شيء آخر. ففي عام 2016، لم يجد “يوروبول” أي دليل على أن الإرهابيين يستخدمون العملات الرقمية لتمويل أنشطتهم. ولكن هذا لا يعني أنه لم يحدث ذلك. ومع هذا، فإن الشعب الوحيد الذي يربط بين البيتكوين والإرهاب هو الحكومات التي تسعى إلى قمع العملات الرقمية. ولكنه حتى هذه اللحظة، هناك الكثير من الضوضاء حول الموضوع ولكن لا شيء يُثبت هذا الادعاء.

2.البيتكوين مجرد فقاعة

البيتكوين ليست فقاعة، ولن تنهار. كما أنها بالتأكيد لن تعود إلى الصفر. فقد مررنا كثيرًا بعمليات تصحيح أدت إلى انخفاض السعر بشكل كبير، ولكن هذا لا يعني أن البيتكوين ستنهار. فبعد كل عملية صعود كبيرة، سيحدث عملية تصحيح كما ستستمر هذه التصحيحات على طول الطريق. فلم تكن عملة البيتكوين فقاعة عندما بلغت سعر 3000 دولار، ولن تكون كذلك الآن.

 

3.أسعار البيتكوين متقلبة جدًا

بالنسبة لأولئك الذين لا يستمتعون بالمخاطر، فهناك بالتأكيد أصول أقل إثارة للاستثمار فيها. ومع ذلك، فإن فكرة أن أسعار البيتكوين متقلبة وتحتاج إلى “تهدئة” هي فكرة مضللة. حيث قال “كريس بورنيسك” خبير الأصول الرقمية أن تقلب أسعار البيتكوين الآن أقل من تقلب أسهم شركة التويتر. ولا يزال هناك الكثير من الأيام المتقلبة، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر فإن العملة الرقمية هادئة نسبيًا.

 

4.عملة البيتكوين ستشهد انهيارًا مشابهًا لشركة Tulip Mania

إذا لم تكن على دراية بحالة شركة  Tulip Mania التي اجتاحت هولندا في القرن السابع عشر، فإن محرك البحث المفضل لديك سيزودك بالخلفية الدرامية لهذه الشركة. فقد بلغت ذروتها بسعر لمبة خاصة تصل إلى 4،600 فلورين. ومن هناك، كانت بداية الانهيار. حيث اتضح أنها تفتقر إلى أي نوع من القيمة الجوهرية وأنها تصنع السلعة من القمامة، تمامًا مثل الصدف والحجارة الجميلة. ولكن البيتكوين من ناحية أخرى، من السهل تقسيمها، وغير قابلة للتلف، ونادرة.

 

5.تُستخدم عملة البيتكوين من قبل المجموعات الطائفية

من الممكن أن نخوض في شرح مطول حول السبب الذي يجعلنا نلقي باللوم على العملة نتيجة عمل قامت به مجموعة فرعية صغيرة من مستخدميها. ولكن في بعض الأحيان أبسط الردود هي الأفضل فقد قال أحدهم: “ربما سمعت من قبل عن السيارات، ولكنك بالتأكيد لم تسمع عن أنها تساعد العصابات في البنوك” .

 

6.غالبًا ما تستخدم عملة البيتكوين لأغراض غير قانونية

قد يكون هذا الادعاء صحيحًا في عام 2013، ولكن اليوم الغالبية العظمى من معاملات البيتكوين هي لأغراض مشروعة.

 

7.البيتكوين هي مخطط بونزي

إن النظام بونزي ينطوي على قدامى المستثمرين الذين يتم الدفع لهم من خلال رؤوس أموال المستثمرين الجدد، إلى أن يصبح الاحتيال في نهاية المطاف غير ممكن وينهار كل شيء على نفسه. ولكن أعمال البيتكوين تمتاز بالشفافية التامة، كما أن اعتمادها ونموها لا يمكن أن يسيطر عليه أي شخص. ويتم تحديد سعر البيتكوين فقط من قبل استعداد السوق لدفع ثمنها، وليس من الضروري لسداد المستثمرين السابقين. وبهذا فإن البيتكوين هي بالتأكيد ليست مخطط بونزي.

8.البيتكوين يمكن اختراقها

إن منصات تداول البيتكوين والمحافظ القائمة على الخدمات السحابية يمكن نظريًا اختراقها، تمامًا مثل أي شيء آخر متصل بالإنترنت. ولكن من ناحية أخرى، لا يمكن اختراق التعليمات البرمجية الأساسية التي تعمل عليها بلوكشين البيتكوين. وإذا كنت قلقًا بشأن سرقة العملات الخاصة بك، فقم باستخدام المحفظة التي تملك مفاتيح خاصة بدلًا من وجود ثقة أطراف ثالثة

 

9.البيتكوين هي مجرد موضة

هل تعلم ما الذي كان يُعرف أيضًا على أنه موضة سابقًا؟ الإنترنت والهواتف المحمولة، كانت تعتبر في بداياتها مجرد موضة…

 

10.تستهلك البيتكوين كميات هائلة من الطاقة

هذا صحيح، فعملية تعدين البيتكوين تستهلك الكثير من الطاقة. وبدلًا من الخوض في تفسيرات تقنية مطولة، إليك بعض الحقائق التي يمكنك من خلالها تخيل حجم الاستهلاك:

-يستخدم تعدين البيتكوين طاقة أقل مما تنفقه أضواء عيد الميلاد في الولايات المتحدة كل عام بنسبة الثلث. حيث تقدر إحدى الدراسات استخدام البيتكوين بين 0.8 و 4.4 TWH في السنة. قارن هذا مع ما تنفقه عمليات تعدين الذهب وإعادة تدويره التي تبلغ 138 TWH سنويًا، أو ما ينفقه النظام المصرفي العالمي من 650 TWH سنويًا. بالإضافة إلى كل ذلك، فإن البيتكوين تعد الأفضل من حيث الكفاءة.

 

وفي المرة القادمة، عند سماعك أخبارًا وهمية تشوه العملة الرقمية المفضلة لديك، كل ما عليك هو الدخول إلى هذا الرابط ومعرفة الحقيقة. فالبيتكوين يمكن أن تكون أشياءً كثيرةً، ولكن ليس مما سبق.

 

ــــــــــــ

المصدر:Bitcoin.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare