استعداد بورصة موسكو للبدء في تداول البيتكوين و العملات الإلكترونية الاخرى

عرب بت تعمل بورصة موسكو على خلق البنية التحتية لتجارة العملات الالكترونية مثل البيتكوين. حيث تخطط البورصة لتداول العملات الإلكترونية، بالإضافة إلى المشتقات وايرادات التجارة في البورصة (ETFs) القائمة عليها. ويتبع هذا الإعلان بوقت قريب خطة نائب وزير المالية أليكسي مويسيف لمعاملة عملة البيتكوين الرقمية كأصل مالي.

 

تبني بورصة موسكو العملات الالكترونية

ذكرت وكالة الأنباء الروسية “Tass ” في مؤتمر صحفي عقدته مع البورصة، أن بورصة موسكو تعمل على إنشاء بنية تحتية لتداول العملة الإلكترونية. حيث نقلت الصحيفة قولها:

“نحن نعمل بالفعل على إنشاء بنية تحتية لمثل هذه الصفقات [العملة الإلكترونية]، على وجه الخصوص، نحن تقوم بإنشاء منصة لخدمات ما بعد تداول الأصول المشفرة.”

 

كما أن بورصة موسكو هي أكبر مجموعة للصرف في روسيا. وهي تدير أسواق التداول في الأسهم والسندات والمشتقات وسوق الصرف الأجنبي وأسواق المال والمعادن الثمينة. كما أنها تدير وديعة الأوراق المالية المركزية في روسيا، بالإضافة إلى انها أكبر مزود لخدمة المقاصة في البلاد. فقد ذكر المؤتمر الصحفي أن البورصة تُجري حاليا محادثات مع الهيئات التنظيمية لتوضيح كافة القضايا القانونية المتعلقة بكيفية تداول العملات الالكترونية في سوق الصرف الروسي، وذلك من أجل حماية مصالح المشترين.

 

أدوات التداول التي سيتم توفيرها

سوف تقدم منصة العملات الإلكترونية التابعة لبورصة موسكو عددًا من الأدوات التجارية بما في ذلك المشتقات وعوائد الاستثمار المتداولة القائمة على العملات الالكترونية، فضلًا عن العملات الالكترونية أنفسهم، وذلك كما أوضح إذاعة الأعمال الروسية “BFM”. حيث ذكرت البورصة:

“نحن على استعداد لتنظيم التداول في المنتجات المالية التي يطلبها مقدمي العروض وعملائهم والتي توفر حماية قانونية كافية … في البورصة، فمن الممكن تتداول العملات الالكترونية نفسها، وكذلك تداول عوائد أسهم البورصة بالعملات الالكترونية.”

 

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية تاس فقد تم الإعلان أيضًا أن هناك بورصة ثانية للأوراق المالية التقليدية في روسيا تنظر في إضافة التداول عبر العملات الالكترونية إلى برنامجها. كما أن بورصة سانت بطرسبرغ هي أكثر ثالث بورصة نشاطًا في روسيا من حيث حجم التداول، وتعد أيضًا الأكبر خارج موسكو.

 

جهود روسيا لضبط العملات الالكترونية

تتماشى التحركات التبادلية مع الإعلان الأخير لنائب وزير المالية الروسي اليكسي مويسيف بشأن اقتراحه بمعاملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية كأصول مالية. حيث ذكر موقع NewsBitcoin.com في مقابلته مع قناة روسيا التلفزيونية، أن اقترح تقييد التداول بالعملات الالكترونية جاء للمستثمرين المؤهلين لذلك فقط. كما كشف مويسيف يوم الاثنين أنه كان في مناقشات مع البنك المركزي وكذلك بورصة موسكو بشأن ضبط العملات الالكترونية والتجارة فيها. وخلال المؤتمر الصحفي، اتفقت البورصة مع نائب وزير المالية، مشيرةً إلى أن تداول العملات الالكترونية على منصتها سيكون متاحًا فقط للمستثمرين المؤهلين لذلك، حسب ما نقلت وكالة تاس الإخبارية. وفي الوقت نفسه، لا تزال روسيا في طور صياغة لائحة للعملة الرقمية، بما في ذلك كيفية تعريفها. وأُفيد بأن إقرار مشروع القانون بخصوص العملات الالكترونية قد تأخر بسبب المناقشات الجارية بشأن تصنيفها.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

1 تعليق على "استعداد بورصة موسكو للبدء في تداول البيتكوين و العملات الإلكترونية الاخرى"

avatar
مصطفى ماجد
ضيف

السلام عليكم
ممكن نعرف ما هي العملات الالكترونية يلي تدخل بورصة موسكو

وشكرا

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare