ارتفاع عملة اللايت كوين “LTC” بنسبة 50% لتسجل أعلى مستوى جديد على الإطلاق

عرب بت –  قفز سعر عملة اللايت كوين بنحو الضعف يوم الاثنين، مما رفع العملة ذات المرتبة السادسة، إلى أعلى سعر جديد على الإطلاق.  فبالنسبة لمعظم شهر ديسمبر، كان سعر تداول العملة بين 90 و 100 دولار، ولكن انفجرت يوم الجمعة لتصل إلى 150 دولارًا. واستمرت في الارتفاع خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أن تصدرت يوم السبت، المرتبة الأولى بسعر 240 دولارًا للمرة الأولى على الإطلاق. في حين توقف الارتفاع يوم الأحد، لتشهد انخفاضًا في السعر والذي وصل إلى أقل من 125 دولارًا.

 

على الرغم من ذلك، فقد تعززت أسواق العملة الرقمية بتقدم شامل يوم الاثنين، متأثرة بالتفاؤل بين متداولي العقود الآجلة للبيتكوين، وكانت عملة اللايت كوين من بين أفضل العملات أداءً اليوم. حيث وصل سعر العملة على منصة التداول “Bitfinex” إلى  185 دولارًا للمرة الأولى، وهو ما يمثل ارتفاعًا في يوم واحد بنسبة أكثر من 30 في المئة. كما يتركز أكثر من ثلث حجم التداول بعملة اللايت كوين في أزواج تداول العملة مقابل الدولار الأمريكي “USD” ومقابل عملة ال USDT، في حين أن زوج العملة LTC/KRW يمثل ما نسبته 12 في المئة.

 

 

العوامل المؤثرة في ارتفاع قيمة العملة

لقد ساهمت عدة عوامل متميزة في الارتفاع الحالي لعملة اللايت كوين. أولها، أن العملة استفادت بشكل كبير من تضخم قاعدة المستخدمين لمنصة التداول “Coinbase“. وعلى عكس كل من البيتكوين والاثيريوم، فإن اللايت كوين تملك اعترافًا أقل بها خارج هذه الصناعة. ويبدو أن العديد من المستخدمين الجدد في منصة Coinbase يشترون كميات صغيرة من اللايت كوين، نظرًا لأنها أرخص بكثير من البيتكوين والاثيريوم.

 

ثانيًا، دعوة منشئ عملة اللايت كوين “تشارلي لي” على العديد من البرامج الجديدة البارزة لمناقشة عقود البيتكوين الآجلة وغيرها من التطورات في صناعة العملة الرقمية، حيث استغل هذه الفرص للتعريف بعملة اللايت كوين كحل للمدفوعات اليومية التي تتكامل مع فائدة البيتكوين كمخزن للقيمة. وأخيرًا، يعتقد المستثمرون أن اثنين من الإعلانات الأخيرة كانا بمثابة تأكيد على ما قاله “لي”. فقد كان الإعلان الأول فيما يخص منصة الألعاب “Steam” التي قالت أنها لن تقبل دفعات البيتكوين، بسبب ارتفاع رسوم المعاملات التي تجعل البيتكوين في الوقت الحالي غير عملي للاستخدام في المشتريات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة “Bitrefill” – وهي خدمة متابعة الهواتف النقالة المدفوعة مسبقًا – أنها ستقبل الدفع بعملة اللايت كوين. وبهذا يعتقد مؤيدي عملة اللايت كوين أن العديد من الشركات الأخرى سوف تحذو حذوها في المستقبل القريب.

 

ـــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare