إطلاق عقود البيتكوين الآجلة تسبب تحفيزآ للبنوك السوسرية

عرب بت قالت بلومبرغ إن ممثلي اثنين من البنوك في سويسرا اللذين يقدمان منتجات البيتكوين، وهما بنك “Falcon” و”Vontobel“، يتصدران عقود البيتكوين الآجلة في وقت انتظار إطلاق عقود البيتكوين الآجلة في الولايات المتحدة. وتعتقد البنوك أن العقود الآجلة سوف تستقبل المزيد من منتجات العملة الرقمية. حيث ستقدم شركة “Cboe” العالمية عقود البيتكوين الآجلة يوم الأحد، بينما ستقوم مجموعة “CME” بتقديم منتجًا مشابهًا في 18 ديسمبر. في حين بلغ سعر البيتكوين 17.000 دولار أمريكي يوم الجمعة، مسجلًا ربحًا بنسبة 1500 خلال لهذا العام.

اضطراب المستثمرين

 

قال “هيكو جيجر” المدير التنفيذي للبنك الذي يقع مقره في فرانكفورت، أن عملاء “Vontobel” يقدمون آراء متباينة حول العقود الآجلة. بحيث يرى البعض منهم العقود الآجلة كطريق لتعميم الأسواق المالية، في حين يعتقد البعض الآخر أن البيتكوين مجرد فقاعة من شأنها أن تنهار. فقد قال بعض المستثمرين أنهم يريدون المزيد من السيولة في السوق التي تدعمها العقود الآجلة، في حين أن آخرين يخططون لبيع البيتكوين على المدى القصير. وعمومًا، قال أن العملاء مستبشرين بشأن البيتكوين. كما يقدم “Vontobel” نوعًا من الأصول يسمى شهادات المشاركة التي تسمح بالرهانات على عمل العملة الرقمية. وقال “جيجر” أن هناك الكثير من مبيعاتها من منتجات البيتكوين الخاصة بها.

ومن ناحية أخرى، فإن بنك “Falcon” يسمح للعملاء بالاستثمار في البيتكوين مباشرة. وبهذا أصبحت سويسرا معروفة كمركز للعملة الرقمية، فضلًا عن أنها موطن شركة الاثيريوم. بالإضافة إلى ذلك قامت إحدى المدن السويسرية “Zug”، بتجريب مشروع يسمح للناس بدفع تكاليف الخدمات الحكومية بعملة البيتكوين. وفي مارس الماضي، تم إطلاق جمعية “Crypto Valley” بدعم من الحكومة لدعم شركات العملة الرقمية  الناشئة، وإنشاء الشركات ضمن التوصيات السياسة، وتنظيم المؤتمرات. وهذا من شأنه أن يتيح برامج البحث وأكثر من ذلك.

 

دعم العقود الآجلة

يتم النظر إلى العقود الآجلة على أنها وسيلة للتغيير بالنسبة للبيتكوين. فالمستثمرين المحترفين بشكل عام لم يكونوا على استعداد للانخراط في المنصات غير المنظمة التي يتم تداول البيتكوين من خلالها حاليًا. ولكن الآن، تعالج كل من منصات “Cboe”، و”CME” المنظمة، مخاوف بعض المستثمرين.

ــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews

Comments are closed.