أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

ارتفاع عملة الريبل “XRP” بنسبة 1000% لتصبح الآن ثاني أكبر عملة رقمية

عرب بت – تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية للريبل 100 مليار دولار للمرة الأولى على الإطلاق. مما يجعلها العملة الرقمية الأولى بعد البيتكوين التي تتجاوز 12 معلمًا سعريًا لتضع نفسها كثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية الاجمالية.

 

مكاسب في قيمة عملة الريبل بنسبة 1000%

ارتفعت قيمة عملة الريبل خلال هذا الشهر من أقل من 0.25 دولار أمريكي في 1 ديسمبر إلى أعلى مستوى في جميع الأوقات مما يقرب من 2.50 دولار على منصة التداول Bitfinex. حيث أدى هذا الارتفاع إلى احتلال العملة الرقمية المرتبة الثانية بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، لتتجاوز قيمة  100 مليار دولار أمريكي. وفي الوقت الحالي يتم تداول العملة رقمية “XRP” بحوالي 2.03 دولار. فقد كسرت العملة أعلى مستوى قياسي سابق لها عند سعر 0.40 دولار في 13 ديسمبر. وبعد تسجيل سعر قياسي جديد، واصلت العملة الارتفاع، مما حقق مكاسب أكثر من 500% في أقل من ثلاثة أسابيع. وبالنظر إلى الرسم البياني اليومي، فإن الأسبوعين الأخيرين من التداول قد نتج عنهما تباين في الحجم بالرغم من استمرار السعر في الصعود – مما يشير إلى أن إنشاء قمة جديدة قد يحدث قريبًا في أسواق الريبل.

 

العديد من المحللين يعزون الارتفاع الأخير في عملة الريبل إلى تأمين 55 مليار عملة منها  في وقت سابق من هذا الشهر

في 7 ديسمبر، أعلنت الريبل أنها نجحت في تأمين 55 مليارعملة من الريبل “XRP”. حيث نشرت نيتها بإجراء هذا التأمين في شهر مايو، مشيرةً إلى أنه “من خلال تأمين الحصة الأكبر من الريبل لدينا، فإنه بإمكان المستثمرين الآن التحقق رياضيًا من الحد الأقصى للعرض من عملة الريبل الذي يمكن أن يدخل السوق.” فقد تم إجراء التأمين باستخدام “ميزة الضمان في دفتر حسابات الريبل“،  التي أطلقتها الريبل في أوائل عام 2017. وقد استخدمت الشركة ميزة الضمان هذه  لـ “إنشاء 55 مليار عقد يتكون كل منها من 1 مليار من عملة الريبل، والتي تنتهي صلاحيتها في اليوم الأول من كل شهر من شهر 0 إلى 54. ومع انتهاء كل عقد، تصبح العملة متاحة للاستخدام، بالإضافة إلى قول الشركة بأنه قد يتم استخدام الريبل “XRP” لتحفيز صناع السوق الذين يقدمون انتشارات قليلة للمدفوعات وبيع العملة للمؤسسات الاستثمارية. كما أضافت شركة الريبل أنه “سيتم إعادة جميع عملات الريبل غير المستخدمة إلى الجزء الخلفي من دورة الضمان “.

 

ــــــــــــ
المصدر:Bitcoin.com

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت