أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

ارتفاع سعر عملة الاثيريوم إلى 200$ ليفوق ارتفاعها لعملة البيتكوين

 

عرب بت – يرتفع سعر عملة البيتكوين بوتيرة سريعة، مما دفع عملة الاثيريوم، ثاني أكبر عملة الكترونية مشفرة، ليزداد سعرها بوتيرة أسرع. حيث قفز سعر عملة الاثيريوم من 8.24 دولار في 1 يناير إلى 203.30 دولار يوم أمس، وبهذا تكون هذه العملة قد ازدادت بنسبة 2.337٪.

ووفقا ل coinmarketcap.com فقد كان سعر عملة الاثيريوم 199.08 دولارا مساء يوم الأربعاء، مما زاد القيمة السوقية للعملة بمقدار 18.295 مليار دولار، وبهذا تكون قد اكتسبت ما نسبته 5.49٪ خلال 24 ساعة فقط.

 

ما الذي يحرك عملة الاثيريوم؟ 

في حين أن ارتفاع عملة البيتكوين يغذي شهية المستثمرين تجاه عملة الاثيريوم وغيرها من العملات الإلكترونية الأخرى، فإن مجموعة من العوامل تلعب دورا في شعبية عملة الاثيريوم، وخاصة في الأعمال التجارية والمجتمعات المالية. حيث إن الاثيريوم تدعم العقود الذكية، وهي العقود التي تنفذ تلقائيا وفقا لخوارزمية جهاز الحاسوب عندما يتم استيفاء شروط العقد. لهذا قامت العديد من المؤسسات المالية بالاستثمار في تكنولوجيا الاثيريوم لتكون قادرة على استخدام العقود الذكية.

 

وتم تشكيل مؤسسة تحالف الاثيريوم (EEA) مؤخرا لربط مقدمي التكنولوجيا مع الشركات لاستخدام بلوكشين الاثيريوم. وتشمل هذه المجموعة شركة مايكروسوفت، وإنتل، وجي بي مورغان. كما أعلن التحالف يوم الثلاثاء انضمام 86 شركة إضافية للمجموعة، معززا بذلك مصداقية عملة الاثيريوم. ومن بين تلك الشركات التي انضمت للتحالف شركة تويوتا، التي يبلغ مجموع إيراداتها السنوية ما يقارب 260 مليار دولار، وشركة سامسونج، العملاقة الكورية الجنوبية التي تدير حوالي 300 مليار دولار من الإيرادات السنوية، ومجموعة مخازن الإيداع والتخليص (DTCC) التي تملك تريليونات من الدولارات، وسوق سان فرانسيسكو للأوراق المالية والكثير الكثير غيرهم.

 

 

قيام عملة البتكوين بجلب الاستثمار على نطاق أوسع

يجذب ارتفاع عملة البيتكوين في الوقت الحالي اهتماما أكبر في العملات الإلكترونية المشفرة الأخرى مثل عملة الاثيريوم. كما أنه يجلب مجتمعا أوسع للمستثمرين.

ووفقا ل CryptoCompare فقد كان أكثر من 83٪ من عمليات شراء عملة الاثيريوم باستخدام البيتكوين قبل عام من الآن. بينما مثّلت عملة البيتكوين يوم الأربعاء فقط ما نسبته 32٪ من عمليات الشراء. كما ساهمت العملات الإلزامية مثل الدولار الأمريكي والون الكوري في جزء من التزايد.

 

بالإضافة إلى أن عملة الاثيريوم دخلت في هذا الأسبوع التاريخ أيضا، وذلك لأنها أصبحت البلوكشين العام الأكثر أمانا، متغلبة على عملة البيتكوين للمرة الأولى منذ إنشائها، حيث يقاس ذلك بالنسبة لها بما يسمى ثابت كوبيلمان (Köppelmann).

 

 

تخطيط عملة الاثيريوم لمساحتها الجديدة

وصلت أحجام المعاملات لعملة الاثيريوم 50٪ من عملة البيتكوين في الآونة الأخيرة وللمرة الأولى، مما يشير إلى أن عملة الاثيريوم يجري استخدامها على نطاق واسع. فقال تشارلز هايتر، الرئيس التنفيذي لشركة CryptoCompare، إن الخيارات الإلزامية حرضت النظام الإيكولوجي للاثيريوم، وقامت من جهة أخرى بإظهار قبولها الواسع، وفقا ل CNBC.

 

ومن ناحية أخرى فإن جميع المراقبين غير مقتنعين أن ازدياد قيمة عملة الاثيريوم سوف يستمر. كما يقول جيسون هاميلتون، تاجر البيتكوين، أن المخاوف تكمن في إمكانية استنساخ عملة الاثيريوم. وقال أيضا أن المصلحة الرئيسية تنصب في التكنولوجيا. كما يعتقد أنه في الوقت المناسب، سيكون المستخدمون قادرين على صنع عملتهم الخاصة بهم، وترك عملة الاثيريوم ليتم استخدامها في التداول.

وأضاف هاميلتون أنه لا يتاجر عادة بعملة الاثيريوم، لكنه غير متأكد متى سيقوم بفعل ذلك.

 

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت