ارتفاع سعر البيتكوين فوق 11،600 لأول مرة منذ شهر كانون الثاني / يناير

عرب بت – سجلت أسواق العملات الرقمية ارتفاعاً طفيفاً يوم الثلاثاء، بمكاسب مركزة بين مجموعة صغيرة من العملات. كما واحتلت أسعار البيتكوين واللايت كوين أبرز الأنباء، بينما  جاهدت الإثيريوم وكبار العملات الرقمية لكي تحافظ على موقعها .

وقد ارتفعت القيمة السوقية بشكل موجز إلى ما يفوق 516.8 مليار دولار، ولكنها  تراجعت إلى 507.9 مليار دولار. ويمثل هذا زيادة في يوم واحد بمقدار 7.2 مليار دولار ويساوي بالتقريب زيادة بنسبة 1.4%.

سعر البيتكوين يرتفع ليتعدى 11.600 دولار

تصدرت أسعار البيتكوين العناوين محققة تقدماً آخر يوم الثلاثاء، حيث تعدت 11.600 دولار لأول مرة منذ 28 يناير / كانون الثاني. وبعد تراجع طفيف، وصل سعر تداول البيتكوين إلى 11.388 دولار على منصة التداول “Bitfinex”، مما يشكل تقدماً على مدار 24 ساعة بحوالي 5%. ولدى البيتكوين الآن قيمة سوقية تقدر بـ 193.4 مليار، كما وقد مكن هذا الإتجاه التصاعدي العملة الرئيسية من زيادة نصيبها في السوق بنسبة 38.3%.

وكان تقدم البيتكوين ملحوظاً  لأنه وقع خلال العام الصيني الجديد – والذي غالباً ما يشكل ضغطاً على العملات الرقمية – ولأنه يبدو أن المشرعين الأمريكيين قد قاموا بتشكيل  توافق حزبي حول تنظيم العملات الرقمية. كما أن استمرار ارتفاع البيتكوين حتى الآن؛ هو شاهد على كفاءة التدابير المضادة للهشاشة المتزايدة في مواجهة التهديدات الخارجية.

هبوط أسعار الإثيريوم بعد ارتفاعه إلى 960 دولار

إن أسعار الإثيريوم مصمم على الانضمام للبيتكوين في ارتفاعها، لكنها أثبتت في النهاية أنها أقل نشاطاً من الأولى. وبعد وقت قصير من ارتفاعها بحوالي 959 دولار، انخفضت الاثيريوم بنحو 25 دولار ويبلغ سعرها حالياً 934 دولار على منصة التداول “Bitfinex”. وتقدر القيمة السوقية لثاني أكبر العملات الرقمية الآن بمبلغ 91.9 مليار، وهو ما يعادل نسبة 18.2% من أسهم السوق، مما يمثل انخفاضاً في يوم واحد بحوالي 1%.

اللايت كوين تتقدم برقمين أثناء تخبط العملات البديلة

كانت أسواق العملات الرقمية البديلة بمثابة تشكيلة للمستثمرين، حيث حققت اللايت كوين آخر العملات العشر الأولى، زيادة جديرة بالملاحظة. وسجلت أسعار الريبل والبيتكوين كاش، انخفاضاً يزيد عن 1%، مما أفضى إلى خفض أسعارهما إلى 1.10 دولار و1503 دولار على التوالي. أما اللايت كوين- والتي حلت في المرتبة الخامسة من حيث القيمة  السوقية – قد ارتفعت بنسبة 10% تقريباً، برفع سعرها إلى 243 دولار وقيمتها السوقية إلى 13,5 مليار دولار. كما وسجلت كاردانو انخفاضاً بنسبة 2%، مما أدى إلى ثبات قيمتها السوقية تحت حاجز 10 مليار دولار، بينما انخفض سعر (EOS)بنسبة 1% . وحافظت عملة نيو على سعرها  بمبلغ 0.42 اليوم، بينما انخفضت ستيلر و (IOTA) بنسبة 5% و4% كنهاية للعملات العشر الأوائل.

ــــــــــــ
المصدر : CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare