أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

ارتفاع سعر الاثيريوم إلى أعلى سعر لم يصل له من قبل ليبلغ 250 دولار  

2

 

عرب بت – يستمر ارتفاع عملة الاثيريوم لتسجل مستويات قياسية جديدة في الآونة الأخيرة، وترتفع إلى أكثر من 250 دولار من أدنى مستوى لها مؤخرا وهو 150 دولار تقريبا. كما تسبب ارتفاعها بارتفاع كل شيء آخر أيضا، بما في ذلك البيتكوين الذي لم يرتفع بعد التصحيح الجذري لسعر 1000 دولار قبل حوالي 10 أيام.

حيث إن العملة آخذة في الارتفاع لأسباب كثيرة، ولكن ربما هذه المرة بسبب افتخار الكرملين بلقاء بوتين دونيت مع فيتاليك بوتيرين للحديث عن البلوكشين. ولا نعرف ما قيل بالضبط، لكننا نستطيع أن نتخيل أن بوتيرين ربما تحدث بسرعة 1000 ميل في الساعة باللغة الروسية، مع تململه في بعض الأحيان. في حين أن بوتين ربما كان يبتسم فقط، مشيرا برأسه قائلا نعم، بالتأكيد، نحن ندعم “فكرة إقامة علاقات مع شركاء روسيين محتملين”، بينما في الحقيقة ربما كان يتساءل في داخله عما كان يتحدث عنه ذاك الرجل!

 

بالإضافة إلى أن الكرملين كان حريصا على الإشارة إلى أنهم التقوا، أولا من خلال السكرتير الصحفي، ثم من خلال الموقع الرسمي للكرملين الذي يقول أكثر مما قاله السكرتير الصحفي بالفعل. وهذا قد يشير ضمنا إلى أن بوتين أو الكرملين يرَون حقيقة أن مقابلتهما كانت على نحو جيد جدا. وربما كان على حق. كونه ينظر إلى أن تبني التكنولوجيا الجديدة يجعلك تشعر بالانتعاش بعض الشيء، وخصوصا عندما يحصل بوتين على أعلى مستوى مسؤول عن إظهار الوعي في هذا المجال.

والآن الكرة في ملعب الرئيس ترامب، والصين، وألمانيا، وبريطانيا، وربما سويسرا المحايدة بسبب النظام التي تملكه “crypto-valley”. وبطبيعة الحال، فقد فاز البريطانيون في هذا المجال منذ بعض الوقت، ولكن الألمان بدأوا الآن بتقديم بعض المنافسة.

كما قال جاكوب فون فايزكاكر، وهو سياسي ألماني وعضو في البرلمان الأوروبي، في الشهر الماضي أن تكنولوجيا بلوكشين يمكن أن تصبح ذات أهمية نظامية. وربما يكون على حق، وخاصة أن الشبكة الوطنية في هولندا تقوم حاليا بتجربة الاستخدام المحتمل لتكنولوجيا بلوكشين لإدارة إمدادات الطاقة بشكل أفضل خلال الزيادة أو النقصان في الطلب.

وفي الطرف الآخر، لا تزال الصين محيرة بعض الشيء. وقد تكون هذه مصادفة بشكل كاملة، لكن قامت البورصات الصينية بإعادة عمليات السحب والإيداع إلى العمليات العادية في اليوم الذي تمت فيه إضافة التجارة بعملة الاثيريوم إلى أكبر منصتين للتداول في الصين وهم هوبي وأوكوين “Huobi  و OKCoin.”

فقد يقول كلاهما على الأرجح أن مجلس الشعب الصيني لا علاقة لهما بتجميد السحب مؤقتا، أو إعادته من جديد، ولكن لا أحد يصدق أي من ذلك، حيث إن أوامر مجلس الشعب الصيني كان قد تم تسريبها.

وعلى أي حال، فإن أمريكا التي لا تزال محبطة بما أنهم يدعون أنهم أرض الحرية. فقد كان هناك بعض الحديث عن ميثاق فينتيش، الذي تم تقييده الآن في المحاكم. ولن نذكر الضريبة المستمرة على الرأسمالية المزدوجة لمصلحة الضرائب الأمريكية، ولكن صفقة المجلس الأعلى للرقابة في رفض صندوق النقد الأوروبي   ETF لا تزال تؤلم قليلا، ليس بسبب القرار الذي اتخذه، ولكن بسبب كيفية الإعلان عنه حرفيا في آخر دقيقة قبل الموعد النهائي.

كما أن الرئيس ترامب لديه الكثير من الوقت الآن للتسوية، لذلك نحن بحاجة إلى سماع شيء ما. هل سيذهبون إلى آلية تحديد الوصول أم ماذا؟ هل ينبغي لنا أن نتجاهل المنظمين الأمريكيين لأنهم ربما لن يجرؤوا على التصرف إذا كان المشروع والمبتكرون يتصرفون بأنفسهم؟ أم يجب أن نبحث عن مكان آخر للقيادة؟ ربما لندن، نعم، ولكن ربما سويسرا أيضا التي تفتخر بأن لديها أكثر حكومة لامركزية فضلا عن نظام “crypto-valley”، بالإضافة إلى تاريخ الحيادية القريب من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ولندن.