ارتفاع اسعار البيتكوين بعد قيام المستثمر “Peter Thiel” بشراء كميات كبيرة منه

1

 عرب بت -أفادت صحيفة The Wall  Street Journal بتقرير نشرته الثلاثاء بقيام شركة Founders Fund التابعة لـ Peter Thiel، العضو المؤسس المشارك لـ PayPal و المستثمر المبكر في موقع فيسبوك ، بشراء ما قيمته ملايين الدولارات من البيتكوين و لم يتضح بعد فيما إذا كانت شركة Founders قد باعت أي من مقتنياتها تلك، و وفقاً لـ Coinbase، فإن قيمة البيتكوين قد ارتفعت بنسبة بلغت أكثر من 8.71% ليصل سعر تداوله نحو 15،126 دولار . و بارتفاع  سعر البيتكوين،  توقف التداول بـ Cboe bitcoin futures لفترة وجيزة وفقا لقواعد محددة مسبقا.

 

 

و لقد اشترت شركة رأس المال الاستثماري هذه حوالي من 15-20 مليون دولار من البيتكوين . و أضافت الصحيفة بأن الشركة صرحت للمستثمرين بإن هذه المقتنيات تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولار و ذلك بعد الارتفاع  الذي طرأ على اسعارالبيتكوين في العام السابق .و نقلت التقارير بإنه لم يتضح بعد فيما إذا كانت Founders قد باعت أي من مقتنياتها .ولكن رفضت Founders Funds التصريح لـ CNBC عن أسعار البيتكوين في وقت التقرير .

 

و صرح Thiel في مؤتمر عقد في اكتوبر الماضي بإن عامة الناس “تستهين ” بالبيتكوين و قام بتشبيه العملات الرقمية بالذهب ، فقال :

“في حال أصبحت البيتكوين بديلاً الكترونيا مكافئاً للذهب، فسيبقى لها إمكانيات عظيمة “

 

و اشترى رأسمالي الشركة Tim Draper ايضا نحو 30،000 بيتكوين في العام 2014 من مزاد عقد للمارشالات في الولايات المتحدة .و أكد Draper لـ CNBC في أوائل ديسمبر بإنه لا يزال يمتلك كل تلك البيتكوين.

______

المصدر: CNBC

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليق 1
  1. BahaaMedakka يقول

    أصبح البيتكوين والعملات الرقمية أمر واقع !!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare