ارتفاع اسعار البيتكوين بنسبة 10% لتصل في ذروتها الى 17,200 دولار بعد اسبوع طويل من الركود

عرب بت – بدأت أسعار  البيتكوين باظهار  انتعاش مبكر وتصاعدي بعد أن شهدت ركوداً  دام لمدة أسبوع.

ارتفاع سعر البيتكوين بنسبة 10% :

ارتفعت أسعار  البيتكوين  بنسبة تقدر أكثر من 10% ، حيث ارتفعت من 14،500 دولار  لتصل في ذروتها  17,200 دولار وذلك على مدى الـ24 ساعة الماضية .و خلال الثلاث ساعات الماضية ، استقرت أسعار البيتكوين إلى ما يقارب الـ16،700 دولار .

و حالياً، فإن معظم  أكبر الازواج تداولاً من البيتكوين هي من العملات الرقمية البديلة إلى أزواج الـ (BTC)،بما في ذلك ترون (TRX)،الايثير و الريبل .و وفقاً لـCoinMarketCap  ، فإن الترون بقيت أكبر زوج تداول في سوق البيتكوين متقدمة على زوج USD-BTC ، محققاً بذلك ما يزيد على 2.8 مليار دولار على منصة Binance و هو أحد أكبر مصارف العملات الرقمية في العالم.

ونظراً إلى أن أسعار بيتكوين قد تزايدت على مدى ال 24 ساعة الماضية ، في حين أن العملات الأخرى في السوق تم تصحيحها بشكل طفيف، يمكن القول أن وحدات التخزين تتحرك من العملات الرقمية البديلة إلى البيتكوين، والذي أصبح الأصل الاحتياطي في سوق العملات الرقمية .و لقد شهد سوق البيتكوين العديد من تداولات الـ XRP-BTC ، إذ أن المستثمرين الذين اشتروا XRP   بناءاً على شائعات لم يتم التحقق منها تفيد بأن Coinbase تخطط لاضافة عملة الديبل XRP لسوق التداول. وقد انخفضت القيمة السوقية لريبل بنحو 20 مليار دولار بعد تصحيح منصة Coinbase لتلك الشائعة.

و كتب بهذا الشأن Brian Armstrong المدير التنفيذي لــCoinbase :

“لم نتخد أي قرار بخصوص إضافة أي ثروات جديدة لـCoinbase أو لــGDAX إلى هذه اللحظة،و أي بيان يخالف ذلك هو غير صحيح “.

و أضاف فريق عمل Coinbase :

” ستتولى لجنة من خبرائنا مسؤولية تحديد إذا ما كانت الثروات الجديدة ستضاف إلى المنصة و متى سيتم ذلك وفق إطر عملنا.و هؤلاء الأفراد و كل موظفي Coinbase خاضعون لقيود تجارية و سرية في العمل “.

و تراجعت تقييمات العملات الرقمية التي طالتها الشائعات  المنتشرة في منتديات البيتكوين مثل Reddit ،في حين أن أسعار البيتكوين استمرت بالإرتفاع.

 

اليابان و كوريا الجنوبية الرائدتان في الأسعار

وصلت أسعار تداول البيتكوين في أسواق كوريا الجنوبية إلى ما يزيد على 21،000 دولار ، و هذا ارتفاع كبير يقدر بـ5،000 دولار زيادة على المتوسط العالمي.و رغم أن الريبل و الإثيريوم هما المسؤولان عن أضخم التداولات اليومية على Bithumb و Korbit خلال الشهر الماضي ، فإن حجم تداول البيتكوين في أسواق كوريا الجنوبية للعملات الرقمية قد ارتفع و تخطى كل من الاثير و البيتكوين كاش.و علاوة على ذلك، يتوقع في اليابان  إطلاق منصتي تداول أحدهما Huobi،والتي كانت أكبر مصرف للعملات الرقمية في الصين ، و منصة ترفية محلية GMM وذلك في يناير الحالي .

و بوجود كل من Huobi , GMO, BitFlyer , GMM فإن مشهد العملات الرقمية في اليابان سيتغر جذرياً و سيزداد اعتماد البيتكوين في الأسواق اليابانية .و يتوقع المحللون ارتفاع أسعار البيتكوين على مدى يناير ، خصوصاً إذا أدرجت Nasdaq العقود الاجلة للبيتكوين خلال الربع الاول من 2018 كما كان من المقرر مسبقاً.و لقد قرر كل من (Cboe) و (NYSE)  تقديم  طلب لتداول ستة بيتكوين ، مستحدثين بذلك طريقة أكثر كفاءة و تنظيماً للمستثمرين الأفراد.و يبقى الدعم من المؤسسات المالية العظمى حصرياً للبيتكوين ، و لم يسبق لأي من العملات الرقمية الأخرى في السوق أن شهدت نجاحاً تجارياً عن طريق التنظيم المستقبلي و لوائح الـ ETF.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare