أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

ارتفاع أسهم شركة تعدين للذهب بنسبة 1300% بعد الإنتقال إلى البيتكوين

350

عرب بت  مع الاستمرار في نمو سعر البيتكوين خلال هذا العام وكثرة الحديث عن تكنولوجيا البلوكشين في عالم الأعمال، فليس غريبًا أن نرى المستثمرين يراهنون على كل شيء ذو صلة بالعملات الرقمية. حيث إن جاذبية الاستفادة في هذا المجال قوية جدًا، ففي الوقت الحالي حتى شركات التعدين العادية تنتقل إليه – مع إعادة تسمية أنفسهم كشركات خاصة بالبيتكوين.

 

كما أن هناك شركة الموارد الطبيعية القابضة، وهي شركة غير معروفة تتألف استثماراتها حتى الآن من الأصول البرية والمعدنية من الذهب والفضة والزنك وترسيب الرصاص. قد قفزت أسهمها التي يتم تداولها بشكل عام في بورصة تل أبيب، بنحو 1،300٪ في السعر، منذ أن أعلنت الشركة أنها تعيد التركيز على تكنولوجيا البلوكشين والعملات الرقمية قبل شهر ونصف فقط. أما الآن، يبدو أن الشركة لديها بالفعل خطة لكيفية الانتقال إلى تعدين البيتكوين. ووفقًا لتقارير اليوم في وسائل الإعلام الإسرائيلية، كشفت الموارد الطبيعية الخطوة الأولى نحو دخول السوق، والتي تتمثل في الحصول على مزرعة تعدين البيتكوين الكندية.

 

 

ازدهار صناعة التعدين

لقد أعلنت الشركة أنها في مفاوضات مع “BACKBONE” لحلول الاستضافة، وتعمل تحت العلامة التجارية “Bitfarms”، لشراء 75٪ من أسهمها مقابل 75% الأوراق المالية الخاصة بها. مما جعل الشركة الصغيرة نسبيًا في المرتبة العاشرة الأكثر تداولًا في TASE  من حيث الحجم. ويقال أن هذه الشركة الكندية لديها 4 خوادم للمزارع في مقاطعة كيبيك، وتوفر خدمات تعدين البيتكوين، والاثيريوم، والبيتكوين كاش واللايت كوين. ويقال أيضًا أن لديها اثنين من خوادم المزارع تحت الإنشاء والتي سوف تكون جاهزة في وقت مبكر من العام المقبل. ومن المفترض أن تجني الشركة أكثر من 8.3 مليون دولار شهريًا، بتكلفة تشغيلية تبلغ 12٪ فقط.

 

ووفقًا لموقع الويب الخاص بها، بدأت “BACKBONE” بالعمل في عام 2016 مع التركيز الأساسي على تقديم أجهزة تعدين فعّالة من حيث التكلفة لتقديم حلول الاستضافة لهواة العملة الرقمية والمحترفين منهم أيضًا. وقالت الشركة، التي تفتخر بعملية “صديقة للبيئة”، أن قوتها تنتج من محطة هيدروكهربائية تقع بالقرب من المنشأة، وأنها تستفيد من وجودها في مناخ تندرا حيث يكون التبريد تلقائيًا في 10 أشهر من السنة.

 

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com