ارتفاع أسعار الاثيريوم بنسبة 32٪ لتحقق أعلى مستوى جديد على الإطلاق بسعر 635 دولار

عرب بت– ارتفع سعر الاثيريوم بنسبة أكثر من 32 في المئة على مدار ال 24 ساعة الماضية، ليصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند سعر 635 دولار وبحجم تداول يومي ما يقرب من 5 مليار دولار. ففي الأسبوع الماضي، ذكرت CCN أن الولايات المتحدة أصبحت أكبر سوق لتداول الاثيريوم لتتجاوز بذلك كوريا الجنوبية. فقد شكلت منصتا التداول “GDAX” و”Bitfinex“، أكثر من 20 بالمئة من صفقات الإيثر العالمية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

ومنذ بداية هذا الأسبوع، بدأت شعبية الإيثر بالانتعاش في السوق الكورية الجنوبية، كما بدأ التجار بالتداول بها على نحو متزايد على منصات التداول الرائدة “Bithumb” و”Coinone” و”Korbit “. وفي وقت الحالي، فإن أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية “Bithumb”، تمثل ما نسبته 11 في المئة من صفقات الإيثر العالمية بحجم تداول يومي يصل إلى  500 مليون دولار.

ما سبب الارتفاع في سعر عملة الاثيريوم؟

ارتفعت اليوم أسعار جميع العملات الرقمية تقريبًا. حيث حققت بعضها بما في ذلك اللايت كوين “LTC”، والداش “Dash”، والإيثر “ETH” مكاسب كبيرة. فقد سجلت عملة اللايت كوين زيادة مذهلة في قيمتها بنسبة 80 في المئة على المستوى اليومي.

 

كافحت كل من اللايت كوين والاثيريوم من أجل تحقيق مكاسب كبيرة منذ شهر سبتمبر وخلال الشهرين الماضيين، حيث استقر سعر كل من الإيثر واللايت كوين عند حوالي 350 دولار و 100 دولار على التوالي. ومع ذلك، وعلى مدى ال 24 ساعة الماضية، ارتفعت قيمة العملات الرقمية، مع زيادة الطلب عليها من قبل السوق المالية العالمية. ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى النجاح لأول مرة بإطلاق العقود الآجلة للبيتكوين في بورصة شيكاغو “CBOE“. وبطبيعة الحال، فإن سعر الإثير، الذي كان باستمرار ثاني أكبر عملة رقمية، ازداد مع انتقال المزيد من رؤوس الأموال والثروات من أسواق التمويل التقليدية إلى السوق العملات الرقمية. وفي العديد من المناطق الرئيسية مثل كوريا الجنوبية، أعلنت الوكالات الحكومية والسلطات المالية خططها للسماح بعروض العملات الأولية (ICOs). فعلى سبيل المثال، تعتزم حكومة كوريا الجنوبية السماح للمستثمرين من المؤسسات والتجار المعتمدين، بالاستثمار في عروض العملة الأولية (ICOs) في المستقبل القريب. ولكنها لا تزال تفرض حظرًا مؤقتًا على الاستثمار في هذه العروض من قبل الجمهور العام.

ومنذ أواخر عام 2016، شكلت عمليات ICO جزءًا كبيرًا من حجم معاملات شبكة الاثيريوم وحجم التداول. لذا، فإن إضفاء الصفة القانونية عليها في المناطق الرئيسية سيكون له تأثير فوري وكبير على اتجاه أسعار الاثيريوم على المدى القصير. والأهم من ذلك، أن حجم معاملات الاثيريوم آخذ في الازدياد بمعدل أسي، ويرجع ذلك على الأرجح إلى تزايد شعبية اثنين من التطبيقات اللامركزية (dapps) وهما: “CryptoKitties” و” EtherDelta“. وفي الوقت الحاضر، فإن شبكة بلوكشين الاثيريوم تعالج ما يقرب من 830،000 من المعاملات بشكل يومي، أي أكثر مما تقوم به جميع العملات الرقمية في السوق مجتمعة بما في ذلك البيتكوين. ومن ناحية أخرى، فإن نمو الاثيريوم من حيث قاعدة المستخدمين وحجم المعاملات اليومية يتم ترجمته إلى الزيادة في تقييم السوق والسعر، وذلك لأنها لا تزال تتطور باعتبارها منصة رئيسية للتطبيقات اللامركزية.

 

اتجاه السعر على المدى المتوسط

كما أشار منشئ اللايت كوين “تشارلي لي”، نظرًا للأداء الأخير من قبل معظم العملات الرقمية في السوق، فإنه من المرجح أن يحدث حركات تصحيح كبيرة في الأسابيع المقبلة. وعلى هذا النحو، فإن سعر الإيثر يمكن أن يدخل في عملية تصحيح خلال الأسبوع المقبل، لمواصلة استقرار السوق وغربلة أصحاب الأيادي الضعيفة.

 

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare