ارتباط سرقة الـ 31 مليون دولار بسرقات سابقة بقيمة 27،000 من البيتكوين من منصات التداول

عرب بت  يبدو ان المحفظة المرتبطة بسرقة ما قيمته 31 مليون دولار في هذا الأسبوع، كانت قد ارتبطت سابقًا بسرقة منصة تداول البيتكوين التي أدت إلى سرقة عشرات الآلاف من البيتكوين. وكما ذكرت CCN، فقد كشف فريق تطوير Tether أمس أن محفظتها قد تم الاستيلاء عليها بمبلغ 31 مليون دولار من USDT، وهي العملة القائمة على Omni والمرتبطة بالدولار الأمريكي بمعدل واحد إلى واحد.

 

وبدأ مستخدم منصة رديت “SpeedflyChris” بالنظر في عناوين البيتكوين المرتبطة بالسرقة، وباستخدام “WalletExplorer” اكتشف الصلة بين المحفظة المستخدمة لتفريغ عنوان “Tether” والمحافظ التي كانت تستخدم خلال الاختراق الذي حدث في عام 2015 لمنصات تداول البيتكوين “Bitstamp” و”Huobi”. وعلى ما يبدو، فإن العنوان الذي تم استخدامه خلال اختراق Tether قد تلقى 0.01 من البيتكوين قبل وقت قصير من الاختراق. فضلًا عن أن مرسِل هذه الصفقة قد تلقى مؤخرًا مبلغًا من هذه المحفظة أيضًا، والتي تم إنشاؤها في عام 2015. ومن هنا بدأت الأمور تستدعي الاهتمام. فقد تم استخدام هذه المحفظة نفسها لأول مرة لسرقة أكثر من 18،500 من البيتكوين – بقيمة 5 ملايين دولار والتي تبلغ أكثر من 150 مليون دولار اليوم – من منصة تداول “Bitstamp” في يناير من عام 2015. وبعد أشهر، قامت هذه المحفظة بإرسال 174 من البيتكوين إلى محفظة تلقت أيضًا أموالًا من المحفظة المستخدمة لتفريغ محفظة “Huobi”، بعد اختراقها وسرقة 8500 من البيتكوين في ديسمبر 2015؛ وتبلغ قيمة هذه الأموال في الوقت الحالي 70 مليون دولار. كما قال مستخدم ريديت “SpeedflyChris” لـ CCN،  أنه عثر على الصلة بين تلك الاختراقات عن طريق الصدفة. وأوضح ذلك قائلًا:

“لم أكن في الواقع أبحث عن ذلك على الإطلاق وهو الشيء الغريب. ولكن يبدو أنهم قاموا بنقل 0.01 من البيتكوين إلى المحفظة التي كانوا يريدون نقل الـ 30 مليون دولار إليها قبل عدة ساعات فقط من الاختراق، وذلك لأنه يجب أن تحتوي المحفظة على مبلغ من البيتكوين من أجل دفع رسوم نقل الأموال المسروقة تلك. وفي النهاية كانت محفظة Tether تملك أكثر من 5 من البيتكوين بقليل، حيث قاموا بأخذهم أيضًا على الرغم من أنهم ليسوا بحاجة للقيام بذلك على الإطلاق.”

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، فقد قال أن ما فوجئ به أكثر عن اختراق Tether هو كيف قام القراصنة بربط محافظ قد تم استخدامها في اختراقات سابقة متعددة، دون الاهتمام بقوة الأدوات التحليلية في البلوكشين والتي يمكن استخدامها لكشف أصحاب المحفظة. ومن المدهش أيضًا، أن هذه المحافظ مرتبطة بسلسلة من المعاملات على LocalBitcoins، وهذا يعني أن كل من كان يستخدم هذا العنوان في LocalBitcoins في عام 2015 من المؤكد أنه أحد القراصنة. وبالتالي، فإن القراصنة – الذين سرقوا على ما يبدو ما قيمته اليوم 250 مليون دولار من الأموال على الأقل – لا يشعرون بالقلق أبدًا حول خصائص التحليل التي توفرها البلوكشين، أو أنهم يجهلون مدى قوة هذه الأدوات.

 

______

المصدر : Cryptocoinsnews.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare