إختراق الخدمات السحابية لأمازون و إستخدامها في تعدين البيتكوين

0

عرب بت  ذكر موقع Business Insider في مقالة حديثة، أن القراصنة كانوا قادرين على اختراق البنية التحتية للخدمات السحابية لـ AWS عن طريق شركتين من أجل تعدين عملة البيتكوين. كما ذكرت شركة RedLock الأمنية أن الشركتين المتضررتين هما Aviva و Gemalto. وقد فوجئت شركة الأمن إلى حد ما بهذا الاختراق من قبل القراصنة الذي لم يستهدف أي بيانات حساسة لأي من الشركتين، بل إن القراصنة كانوا مهتمين فقط بالوصول إلى خوادم خدمات أمازون السحابية من أجل القيام بتعدين العملات الرقمية بتنفيذ أمر تعدين عملة البيتكوين. حيث ذكر التقرير ما يلي:

“بعد القيام بتحليل أعمق، اكتشف الفريق أن القراصنة كانوا ينفذون أمر تعدين البيتكوين من إحدى حاويات Kubernetes. حيث تحول هذا الأمر فعليًا إلى بوت طفيلي يقوم بأنشطة شائنة عبر الإنترنت.
كما يعرف القراصنة عادة بالانتهاكات التي يحدثونها في البنية التحتية للمؤسسات الرقمية، من أجل سرقة البيانات الحساسة مثل أرقام الضمان الاجتماعي وأرقام بطاقات الائتمان ورسائل البريد الإلكتروني وكلمات المرور وما إلى ذلك.

انتشار تعدين العملات الرقمية

لقد أصبح تعدين العملات الرقمية صناعة تنافسية خلال العامين الماضيين. وذلك بعد أن انفجرت القيمة السوقية للعملات في عام 2017، حيث بلغت رقمًا قياسيًا وقدره 176 مليار دولار. بالإضافة إلى بدء المزيد والمزيد من الشركات بالقيام بتعدين العملات الرقمية. كما حصلت عملة البيتكوين والاثيريوم على أكبر قدر من الاهتمام من قبل المعدنين، حيث وصلت كل منهما إلى سعر مرتفع يبلغ 5276 دولارًا و 400 دولار على التوالي. ولكن من ناحية أخرى، فقد زادت صعوبة تعدين البيتكوين بنحو 10 مليون تيرا هاش لكل ثانية من العام الماضي، بينما تمكنت الاثيريوم من الوصول إلى معدل هاش يومي قدره 100،000 جيجا هاش لكل ثانية. وقد لا يبقى معدل الهاش في الاثيريوم عاليًا لفترة طويلة جدًا، حيث يخطط فريق تطوير الاثيريوم لنقل بروتوكول الاثيريوم من القيام بالإثبات عن طريق العمل “PoW” إلى الإثبات عن طريق الحصص “PoS”، مما يؤدي إلى تعطيل فعال لتعدين الاثيريوم من قبل معدني العملات الرقمية. حيث يتوقع الخبراء والمحللون نتيجة ذلك، أن معدني الاثيريوم الحاليين سوف ينقلون قوة الهاش الخاصة بهم إلى تعدين عملات رقمية أخرى قد تكون أكثر ربحًا.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare