أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

احتمال وصول سعر البيتكوين إلى مليون دولار بفضل هجمات الفدية

15

 

عرب بت – قال جيم كرامر، معلق الاستثمار التلفزيوني في الولايات المتحدة، أن سعر البيتكوين يمكن أن يصل إلى مليون دولار بسبب شركات تخزين البيتكوين لتسديد هجمات الفدية. كما كان مضيف CNBC يوافق على تعليق قام به مؤخرا الرئيس التنفيذي لشركة  Business Insider هنري بلودجيت، الذي توقع أن البيتكوين قد يصل إلى مليون دولار.

وقال كرامر في معرض عرضه باسم “قهقهة في الشارع” أنه يعتقد أن السعر يمكن أن يصل إلى ما توقعه بلودجيت. حيث قال كرامر: “أعتقد أنه من الممكن أي يحصل هذا لأن البنوك الأوروبية تحاول بشكل محموم شرائها حتى يتمكنوا من سداد هجمات الفدية. كما إنها وسيلة قصيرة الأجل لتكون قادرة على التعامل مع الأمن السيبراني. بالإضافة إلى أنها وسيلة لسداد الأشرار.”

وعبّر أحد المشاركين في استضافة كرامر عن اتفاقه معهم بقوله: “إنه شيئ عالمي … على الرغم من عدم وجود قيمة حقيقية، ومحدودية العرض، إلا أنه كما أخبرنا هنري بلودجيت في ذلك اليوم، يمكن أن يصل حرفيا إلى مليون دولار”.

 

تفسير بلودجيت لتوقعاته

قام بلودجيت بالتنبؤ بالمليون دولار كسعر للبيتكوين في حديثه يتحدث على CNBC. حيث كان البيتكوين هو الموضوع، كما عرض بلودجيت نصائحه باستغلال المكاسب نتيجة ارتفاع هذه العملة الالكترونية في هذه الأسابيع. وكانت توقعات بلودجيت على أساس عوامل أخرى من بخصوص شركات تخزين البيتكوين لسداد هجمات الفدية.

كما قال بلودجيت: “إننا نرى أن هذا أمر ممتاز لفقاعة المضاربة … فهناك إمدادات محدودة”. وأضاف: “ليس هناك قيمة حقيقية له. وإذا كان أي شخص يقنعك أنه ينبغي أن كون بطريقة أو بأخرى مرتبطا ببعض الناتج المحلي الإجمالي أو الذهب … فأدر له ظهرك موليا. ”

وأضاف أيضا: “نعم فقد يوجد لديه استخدامه الخاص. من دون شك فهناك استخدامات له. حيث تزداد هذه المعاملات باطراد، وهذه علامة جيدة … إذا كنت ستقوم باستخدامه فعلا. ”

كما يرى أن المستثمرين يقومون بشراء البيتكوين على أمل الحصول على مكاسب غنية على المدى الطويل. فقال: “يمكن أن صل السعر فعلا إلى مليون دولار. لم لا، فليس هناك أي سبب يمنع ذلك … وهذا هو منطق الناس الذين يشترون ويقومون بالمضاربة فيه … حيث يقولون انه كل ما يمكن أن يخسروه هو ما نسبته  100٪  من أموالهم، بينما في المقابل من الممكن أن يجنوا أرباحا بعشرة أضعاف أو مئة ضعف أو حتى ألف ضعف … فسوف يدخلون هذه التجارة حتى وإن كانوا سيخسرون جميع ما لديهم.”

 

هجمات الفدية تطلب الدفع بالبيتكوين

يطلب مطلقو هجمات الفدية البيتكوين من الضحايا قبل السماح لهم بالوصول إلى ملفاتهم المضبوطة. وبالنسبة لأولئك الضحايا الذين ليسوا على دراية بالبيتكوين، فإن المهاجمين يطلبون إحضار 800 رقم هاتف.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز مؤخرا أن مهاجمي الفدية يتصرفون مثل “شركات زائفة” ويقدمون مقاطع فيديو للضحايا لتوجيههم لكيفية الدفع.

حيث قال كرامر موافقا: “عندما تتعرض لهذه الهجمات وتكون غير متأكد من كيفية الدفع بالبيتكوين، فهؤلاء السيبرانية لديهم مكاتب خدمة عملاء لشرح كيفية شراء البيتكوين من أجل لدفع لهم”

بينما من جهة أخرى عارض آدم وايت، الذي أشرف على منصة كوين باس، التخمين الذي قام به كرامر وقال: “إن ارتفاع سعر البيتكوين ليس من المرجح أن يكون سببه شراء الشركات له من أجل الدفع لهجمات الفدية.”