أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

احتمالية قبول الدفع بعملة البيتكوين فيما يقارب 300 ألف متجر يابانيّ خلال عام 2017

6

عرب بت – تكتسب عملة البيتكوين شعبية كبيرة بعد الاعتراف القانوني بها في اليابان، ومن قِبل تجار التجزئة، حيث تقف الشركات في صفوف منتظرة الموافقة على هذه العملة الإلكترونية الأكثر شعبية في العالم. وتم نشر تقرير اليوم في مجلة نيكي الآسيوية، أكبر مجلة للأعمال الإنجليزية في اليابان ومنطقة شرق آسيا، بعنوان “سيادة عملة البيتكوين تتجلى بتعاقد الشركات اليابانية معها ‘.

وهذه علامة على تزايد شعبية عملة البيتكوين في البلاد، والتي فرضت مؤخرا تغييرات تشريعية للنظر في عملة البيتكوين كوسيلة قانونية للدفع مماثلة للبطاقات النقدية المدفوعة مسبقا أو الهدايا الموثّقة. وبعبارة أخرى، فهي الآن طريقة للدفع معترف بها. كما أن الأمر الذي سيثبت اعتماد عملة البيتكوين في البلاد، هو قرار المنظمين اليابانيين بتحديد “ضريبة الاستهلاك بنسبة 8٪” المفروضة على معاملات شراء البيتكوين من البورصات. ومن المقرر أن تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ في يوليو من هذا العام.  وبسبب هذا كله فقد شهدت عملة البيتكوين طلبا متزايدا في البلاد.

 

الطلب على عملة البيتكوين

اغتناما لفرصة لتوفير العرض للطلب المتزايد على عملة البيتكوين، فقد تقدم ما يصل إلى 18 شركة للحصول على ترخيص جديد من المنظمين لفتح باب التبادلات بعملة البيتكوين. كما أن عشرة من أصل 18 شركة هم من المتقدمين الجدد، بما في ذلك أمثال شركة الإنترنت اليابانية العملاقة (GMO) التي تم تعيينها في هذا الأسبوع لإطلاق منصة التداول بعملة البيتكوين.

وتتلطع هذه هي الشركات إلى تشكيل المساحة الخاصة بهم في النظام الإيكولوجي للعملات الرقمية. بينما حصل تجار التجزئة على ذلك بالفعل. فقد قامت سلطة التجزئة للتكتل الياباني بعقد شراكة مع شركة Coincheck لخدمات عملة البيتكوين وتبادلها، وذلك لتقديم خدمة الدفع باستخدام عملة البيتكوين في متاجرها. بالإضافة إلى قيام كاميرا بيك، وهي سلسلة التجزئة الالكترونيات الاستهلاكية مقرها طوكيو، بعقد شراكة مع شركة bitFlyer لتبادل عملة البيتكوين لغايات خدمة الدفع بها أيضا.

وتقول مقتطفات من تقرير نيكاي “إن التكنولوجيا المتخصصة سابقا أصبحت تكتسب قبولا أوسع، بين تجار التجزئة، والمتاجر، وبعض المرافق على سبيل المثال”.

كما قال ميدوري كانيميتسو، كبير الموظفين الماليين في شركة bitFlyer أن عدد واجهات متاجر التجزئة التي تقبل الدفع بعملة البيتكوين “من المتوقع أن ترتفع إلى 300,000 أو نحو ذلك في عام 2017.”

ففي هذا الوقت من العام الماضي، أصدرت اليابان مشروع قانون لتنظيم التبادلات بعملة البيتكوين. حيث قال ممثل شركة Coincheck ل CCN في وقت سابق من هذا العام، أن هذا الاعتراف من السلطات عمل فقط على دفع الاعتراف والقبول بعملة البيتكوين لتكون ضمن التيار الرئيسي.

ومثالا على هذا الاعتراف الياباني لعملة البيتكوين في التيار الرئيسي، أن ثلاثة من “ميغا بانك” اليابانية -التي تعتبر ممن يكرهون عملة البيتكوين في جميع أنحاء العالم- هم الآن مستثمرين في شركة bitFlyer الموجودة في طوكيو، وهي أكبر شركة لتبادل عملة البيتكوين في البلاد من حيث حجم التداول.