إعلان منصة البيانات الطبية “MediChain” لموعد عملية دعم العملة الأولية “ICO”

 عرب بت – أعلنت منصة البيانات الطبية الكبيرة “MediChain” عن خطط لإطلاق عملية دعم للعملة الأولية الخاصة بها في 1 مارس 2018، مع بدء عملية البيع المسبق للعملة خاصتها اعتبارا من 5 فبراير 2018. ونظراً للحالة الراهنة لسوق السجلات الطبية، ينبغي أن يكون الاهتمام فيما ستقدمه منصة MediChain أمراً ليس مفاجئاَ.

فمنذ وقت طويل جداً، يضطر العملاء في قطاع الرعاية الصحية إلى تحمل غموض هذا السوق، والذي يتمثل بعدم مقدرتهم على معرفة بياناتهم الشخصية التي تحتفظ بها إحدى المستشفيات  أو الموزعة في جميع أنحاء بلد ما في أنظمة غير متوافقة. فضلاً عن أنهم أصبحو مترددين بشكل متزايد  بشأن مشاركة المعلومات في ضوء العدد الكبير من عمليات تسريب البيانات التي نشهدها. فوفقا لدراسة أجرتها “Accenture” في عام 2017 للمستهلكين بشأن الثقة الرقمية وأمن الانترنت في مجال الرعاية الصحية، فإن هناك 26٪ من المستهلكين في الولايات المتحدة شهدوا اختراقاً لبيانات سجلاتهم الطبية.

ومن هنا جاءت منصة MediChain لتقدم حلاً شاملاً لهذه الاختراقات. حيث يضع مشروعها المرضى في المقام الأول، فضلاً عن تمكينهم من السيطرة بشكل آمن على سجلاتهم الطبية المخزنة على البلوكشين في سحابة تخزين متوافقة والإشراف عليها وتحديثها في أي وقت.

وفي الوقت الذي تواجه فيه الشركة منافسة كبيرة في سوق السجلات الصحية الالكترونية (EHR) والسجلات الطبية الالكترونية (EMR)، سارع الرئيس التنفيذي لـ MediChain الدكتور “مارك بيكر” بالإشارة إلى أهم ما يميز المنصة فقال:

“هناك عدد قليل جداً من شركات البلوكشين الطبية، وكل واحدة منهن عدا شركتنا، تعتمد الذهاب مباشرة إلى أصحاب المناصب بوجود مليارات الدولارات في أسواق السجلات الصحية والطبية الالكترونية، والتنافس مع هذه الشركات القائمة كمصادر للإيرادات”

ومع ذلك، كما ذكر أيضاً، فإن شركته تستهدف تدفق أكبر بكثير من الإيرادات، بتحويل شركات السجلات الطبية والصحية الالكترونية إلى شركاء باستخدام المعلومات الطبية كبيانات كبيرة مجهولة المصدر. وأوضح ذلك قائلاً: “لدينا هدف ألا وهو منصة البيانات الطبية الكبيرة ” وهو الفارق الرئيسي بين هذه الشركة وغيرها من الشركات في هذا المجال. وهذا يعني أن القيمة في هذا النظام ليست مجرد خدمة أو أداة مقدمة للمستخدم (على الرغم من أنهم يملكون هذا أيضاً)، وإنما  تتمثل في البيانات التي تعد ذات أهمية كبيرة لشركات الأدوية وأنظمة الرعاية الصحية وشركات التأمين. كما أبرز الدكتور بيكر حجم تلك البيانات التي تستهدفها الشركة قائلاً:

“إن القيمة السنوية لدينا تتمثل في مئات المليارات من البيانات بدلاً من مجرد بضعة مليارات التي تهدف الشركات المنافسة لها”

ولكن بالرغم من هذا، فإن التعاون هو ما يمثل صميم نموذج هذه الأعمال، وليس التنافس. حيث يعمل المرضى بشكل وثيق مع الأطباء والمستشفيات، وذلك بإدخال بياناتهم الخاصة إلى سحابة تخزين متوافقة والتي هي جزء من نظام الشركة. ويتوقع الدكتور بيكر من عملية دعم العملة الأولية “ICO” الخاصة بمنصة MediChain والتي يرمز لها بـ “MCU“، أن تسهل هذا التعاون مع لاعبين آخرين في المجال أيضا. فقال موضحاً:

“بطبيعة الحال فإن بيع هذه العملة الرقمية سيساعدنا على تحقيق أهدافنا المالية. ومع ذلك، نحن نريد أن ندمج بين هذا الهدف والهدف الآخر المتمثل بإنشاء مجتمع من المرضى ومقدمي الرعاية الصحية وشركات الأدوية، وشركات التأمين التي من شأنها أن تدعم منصتنا. وفي الوقت الذي نقوم فيه ببناء الميزانية اللازمة لتنفيذ مشاريعنا، يمكننا أيضاً تنشيط نظام MediChain مع المشاركين في عملية البيع المسبق للعملة الرقمية خاصتنا”

ولتنظيم عملية بيع العملة الرقمية تشاركت الشركة مع ICOBox التي تعتبر هذا المشروع أمراً يسرها دعمه. حيث أوضح المؤسس المشارك لـ ICOBox مايك ريتسين ذلك قائلاً:

“يسرني أن أدعم MediChain في مشروعها من خلال دوري كمستشار للشركة. وبالإضافة إلى ثورة أسواق السجلات الصحية والطبية الالكترونية وإعطاء الحرية للعملاء، فإن المشروع يعمل على تعزيز التعاون بدلاً من المنافسة، مما قد يؤدي إلى اكتشاف علاجات وأدوية جديدة لإنقاذ حياة الكثيرين. وهذا ما يمثل حقاً مبدأ جعل العميل والمصلحة العامة في المقام الأول”

وللتأكيد فيما يخص عملية دعم العملة الأولية لـ MediChain، ستبدأ عملية البيع المسبق لـ 6.5 مليون من عملة “MCU” بسعر 1 دولار للعملة الواحدة في 5 فبراير 2018، وسيستمر البيع لمدة أسبوعين أي إلى 19 فبراير. في حين أنه من المقرر أن تبدأ عملية البيع العامة لـ 40 مليون من العملة في 1 مارس وتنتهي في 30 أبريل.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare