إصدار أول عملة رقمية خاصة بمدينة دبي

0

عرب بت أطلقت الحكومة المحلية في دبي رسميًا العملة الرقمية الخاصة بها والتي تُدعى emCash، وذلك وفقًا لإعلانات من وسائل الإعلام المحلية. كما سوف تُستخدم هذه العملة الرقمية لخدمات الدفع الحكومية وغير الحكومية. حيث قال علي إبراهيم، نائب المدير العام لاقتصاد دبي، أنه سيتم اعتبار هذه العملة عملة قانونية “لمختلف الخدمات الحكومية وغير الحكومية، ابتداءً من دفع ثمن القهوة ورسوم مدارس الأطفال إلى رسوم المرافق والتحويلات المالية”.

 

تبني تقنية البلوكشين من قبل مدينة دبي

إن كل من المرونة والراحة باستخدام العملات الرقمية جعلت منها حلًا يفيد جميع الجهات في مدينة دبي. حيث تؤيد الحكومة بشدة تقنية البلوكشين وترى أنها الموجة الرئيسية التالية من التكنولوجيات المتغيرة النموذجية، وتريد مدينة دبي أن تكون السباقة في تبني هذه التكنولوجيا. حيث قال إبراهيم:

“إن البيئة سريعة الخطى والاستعداد الذي لا يصدق لتبني التكنولوجيا المبتكرة في مدينة دبي، جعلت منها المكان المثالي بالنسبة لنا للقيام بالأعمال التجارية. ويعد هذا المشروع هو مثال عظيم على الطموح الذي التقينا به هنا، فنحن نعمل أساسًا من أجل خلق نظام بيئي اقتصادي جديد كليًا. وباستخدام تكنولوجيا البلوكشين، فإن هذا من شأنه أن يجعل المعاملات المالية أرخص وأسرع وأكثر أمنًا. بالإضافة إلى إظهار المزايا الضخمة نتيجة تتبني هذه التكنولوجيا من قبل الحكومات والأعمال التجارية والعملاء على حد سواء.”

 

ومن ناحية أخرى، فإن تكنولوجيا البلوكشين، كنظام لعدد من الخدمات المختلفة، قد تم تبنيها على نطاق واسع في البلاد. كما تسعى دبي أيضًا إلى أن تصبح مركزًا للتكنولوجيا المالية في العالم الشرقي، فقد قامت مؤخرًا بتوقيع صفقات من أجل السماح بعمليات بيع العقارات باستخدام عملة البيتكوين الرقمية. أما بالنسبة للعملة الرقمية الجديدة الخاصة بها، فسوف تؤدي إلى تحريك نموذج تبني البلاد نحو الأمام.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare