أَوروبا تتطلع لإستعمال البلوكشين لتعزيز قطاع السياحة

0

عرب بت  تتطلع أَوروبا إلى البلوكشين لتولي السلطة المحتكرة للسفر والحفاظ على عائدات السياحة على شواطئها الرملية. حيث تعتمد الجزيرة الكاريبية أَروبا بشكل كبير على السياحة – ومع عدد سكان يبلغ أكثر قليلًا من 100،000، فإنها ترى 1.2 مليون زائر سنويًا. ولكن مع صناعة السفر التي يسيطر عليها أمثال “Expedia” و “Priceline“، فإن عدد قليل من وكالات السفر عبر الإنترنت وشركات الطيران بإمكانها السيطرة على التسعير. كما أن كمية كبيرة من عائدات السياحة في أَروبا يتم شحنها إلى الخارج.

 

والآن، تتطلع المنظمة المسؤولة عن تعزيز التنمية التقنية للجزيرة “ATECH”، إلى تغيير ذلك من خلال العمل مع المنصة السويسرية “Winding Tree” في سوق البلوكشين لحجوزات السفر. وبدلًا من الوضع الراهن، فإن مؤسسة “ATECH” ترغب باستخدام منصة “Winding Tree” القائمة على بلوكشين الاثيريوم، لربط السياح مباشرة مع موردي السفر في محاولة للقضاء على جميع الوسطاء. فالقضاء على الأطراف الثالثة في السياحة يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للدول الصغيرة، حيث قال “فاريلي كروز”، مؤسس مؤسسة “ATECH” لـ Coindesk:

“إن مثل هذه المنصة يمكن أن تساعد دولًا مثل أَروبا، وذلك من خلال إعادة بعض الأرباح وضرائبها والحفاظ على الدخل فيها.” وأضاف أيضًا: “إن التأثير الناتج عن هذا مهم للاقتصاد. فعند تفعيل نظام البلوكشين، سيكون له تأثير كبير على أَروبا.”

 

ومن ناحية أخرى، فقد ظلت الجزيرة تستثمر بكثافة في التكنولوجيات الجديدة لبعض الوقت في محاولة لجعلها أفضل استعدادًا للمستقبل. فعلى سبيل المثال، قامت استراتيجية الجزيرة الذكية لصناعة السياحة بتجريب الشيكات البيومترية في المطارات، كما تبنت الطاقة المتجددة.

 

اختبار صغير على أرض الواقع

لقد كان نظام البلوكشين ذو أهمية خاصة في أبحاث أروبا. والأبرز من ذلك، هو أن الجزيرة تبحث في إنشاء العملة الرقمية الخاصة بها مع شركة العملات الرقمية الناشئة “Bitt”، ويعتقد البنك المركزي في أَروبا أن هذا يمكن أن تعزز الناتج المحلي الإجمالي للجزيرة. ولكن على الرغم من أن إمكانات البلوكشين لشركات السفر والسياحة واسعة جدًا، فإن مشروعها في أروبا يسير على الطريق الصحيح ليكون أول سوق قائم على البلوكشين تم تنفيذه بالكامل للسفر. كما سوف تبدأ شركة “Winding Tree” باختبار النسخة التجريبية على المنصة في وقت مبكر من العام المقبل، مع آمال بإطلاقها تجاريًا بحلول نهاية عام 2018، بشكل مبدأي للفنادق وبعد ذلك لشركات الطيران.

 

وبهذا فإن الفوائد ليست مقتصرة على أَروبا. فكما قال كروز، يمكن لـ “Winding Tree” أن تستخدم أَروبا كملعب لتعميم هذه التكنولوجيا الجديدة على الصعيد الوطني. في حين قامت الشركة الناشئة بالفعل بتأمين شركة برمجيات رومانجر لإدارة الفنادق الأسترالية كشريك، وتخطط أيضًا للإعلان عن مجموعة فنادق أوروبية كبرى في الأسابيع المقبلة.

ــــــــــــ
المصدر: Coindesk

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare