أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

انخفاض سعر عملة Litecoin بعد تفعيل نظام Segwit

67

عرب بت – انخفاض سعر عملة Litecoin بما يقرب من نسبة 10% من سعرها بعد تفعيل نظام Segwit, فما هو نظام Segwit وهل من الممكن أن تنهار عملة Litecoin ؟

أولاً نود توضيح لمحة قصيرة عن نظام Segwit:

أن نظام Segwit تم اقتراحه للمرة الأولى من قبل “Pieter Wuillerr” خلال مؤتمر بيتكوين الثاني و الذي يهدف إلى حل لتوسيع الحجم الخاص بالبلوك, وبالتالي يتم تسريع عدد أكبر من العمليات الخاصة بتحويل البيتكوين. وقام هذا المؤتمر بمعالجة ومناقشة الأمر لرسم مسار صحيح يعمل علي توسيع قدرتها لاستيعاب ذلك العدد المتزايد بشكل مستمر للمعاملات التي تمر في كل دقيقة و ثانية. وخلال الآونة الأخيرة يعتبر Segwit هو نقطة تحول لعملة Bitcoin.

و كما يعرف البعض أن عملة Litcoin  تعتبر عملة لا مركزية عالمية قائمة علي أساس تكنولوجيا بيتكوين, ويطلق عليها البعض أحياناً اسم العملة الفضية ويتم ترتيب هذه العملة في المرتبة الثانية ضمن قائمة العملات الإفتراضية ويختلف نظامها قليلاً عن عملة البيتكوين.

ولكن في الآونة الأخيرة سجلت عملة Litcoin أعلى درجات الإنخفاض الملحوظ لتصل بذلك إلى ما يقرب من 39 دولار وصولاً إلى ما يقرب من 27 دولار الآن, مما جعل هذه العملة بهذا الانخفاض محط اهتمام و تركيز الجميع لينتقل التحول إلى مكان آخر ألا وهو      Segwit (ذلك النظام الذي يهدف إلى زيادة حجم البلوك الخاص بشبكة البيتكوين) بعد تفعيلها بأربعة أيام.

وانخفض سعر عملة Litcoin   إثر تفعيل Segwit   على الفور, وسرعان ما انخفض بمعدل 10 دولارات بعد أن شهدت إرتفاعاً مماثلاً بما يقرب أساساً من 15 دولار تحسباً بالمزيد من التوقعات التي تشهد عليها Segwit.

أما الآن بعد تفعيل Segwit, فلا يوجد ما هو الكثير للحديث عنه بشأن العملة لأن التركيز و الإهتمام قد أنتقل إلي موضع أخر, مما أدى تباعاً إلى إنخفاض سعر العملة وإنخفاض  نشاطها بشكل ملحوظ.

ومع ذلك فإنه قد يحتفظ مستثمري litecoin بشبكة Lightning Network و هو ذلك البروتوكول الخاص بالطبقة الثانية علي رأس Litecoin الذي يهدف إلى الزيادة لعشرات الألاف من المعاملات.

وهناك العديد من التقارير بشأن اختبارات وفحوصات المدفوعات, ولكن من خلال واجهة سطر الأوامر التي لا يستطيع حقاً معظم مستخدمي Litcoin استخدامها. وفي الواقع قد يستغرق طواعية استخدام المحافظ الإلكترونية بعض الوقت وربما يمكن تفعيلها واستخدامها لمرة, وربما يمكن تنشيط Litcoin  مرة أخرى.

هل من الممكن انقراض عملة Litecoin ؟

نعم, فهناك إحتمالية انقراضها بسبب مشكلات عملة Litcoin  التي لم يتم خلق حلول لها, وتكمن المشكلة الحقيقة بالنسبة ل Litcoin هو أن هناك الكثير لا يرغب باستخدامها والتعامل بها لأنها تعتبر تقليد كبير ل Bitcoin.

فعملة Litecion لا تقدم شيئاً على عكس ما تقوم به Bitcoin؛ فتعتبر عملة Bitcoin هي التيار السائد حالياً والمتداول في السوق المالية لجميع العملاء, وقد أعيد فرضه و التعامل به مرة أخري بعد ظهوره ونشره في الصفحات الأولى للجرائد والبرامج الإخبارية الرئيسية في جميع أنحاء العالم على رأس المزاعم التي تفيد بأن السكرتير الصحفي للرئيس ترامب وكبار مساعدي الرئيس المنتخب ماكرون يستخدمون عملة Bitcoin.

ولهذا السبب فإنه لا يمكن أبداً لعملة ال Litecoin  أن تتنافس مباشرة مع هذا النوع من الشبكات ذو التأثير القوي.

المصدر