أكبر بنك في اليابان MUFG يفتتح منصة تداول للعملات الرقمية

 عرب بت – تعتزم مجموعة Mitsubishi UFJ المالية اكبر بنك ومؤسسة مالية فى اليابان إطلاق منصة تداول للبيتكوين والعملات الرقمية التي من شأنها أن تستهدف مستثمري المؤسسات والتجزئة.

ذكرت كلاً من صحيفة Mainichi Shimbun اليابانية، ونظام البث الكوري (KBS)، أن مجموعة MUFG تعد الموارد وفريق من المطورين لإنشاء منصة لتداول العملات الرقمية للسوق المحلي.

حيث نقلت CCN في سبتمبر 2017، أن الحكومة اليابانية ووكالة الخدمات المالية (FSA) قامتا بتقديم برنامج وطني لترخيص وتنظيم منصات تداول العملات الرقمية كمؤسسات مالية ملائمة، حيث استلمت أكثر من 11 منصة تداول للبيتكوين والعملات الرقمية، تراخيص تشغيل وحالة تنظيم للخدمات المالية، مع الأخذ بعين الاعتبار، أنه تم مراجعة 17 منصة لتداول العملات الرقمية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وفي الاسابيع المقبلة، تسعى مجموعة MUFG لجمع الموارد والمواهب اللازمة لفتح منصة لتداول العملات الرقمية وتقديم الملفات اللازمة لوكالة الخدمات المالية اليابانية (FSA) مدركة أن تقديم طلب لتشغيل منصة تداول للعملات الرقمية أمر صعب في اليابان، وأن البنك سيحتاج الى الخضوع لعملية صارمة لإطلاقها.

 

 

وبذلك فان ثاني أكبر بنك تجاري في كوريا الجنوبية، قد بدأ تطوير واختبار محفظة بيتكوين ونظام تخزين عالي الحماية Vault System” لتوفير خدمات آمنة لمستخدمي العملات الرقمية الحاليين، حيث أن العديد من المؤسسات المالية تدخل سوق العملات الرقمية بسرعة، وأن مزودي الخدمات المالية المنظمة سوف يقومون بتوفير مجموعة واسعة من المنصات لمتداولي العملات الرقمية لحماية حافظتهم من الأصول و العملات الرقمية.

حيث تدرس مجموعة MUFG أيضا، إطلاق توكن رقمي من شأنه أن يقرّب قيمة التوكن إلى سعر الين الياباني، أو بمعنى آخر، سوف تنشىء احتياطي من الين الياباني، وانتاج مبلغ توكن” MUFG” ليتناسب مع سعر الين الياباني، حيث أفادت وسائل إعلام محلية أن توكن” MUFGسيكون بمثابة أصل رقمي لحماية المتداولين ضد تقلبات السوق خصوصا في فترات التقلب الشديد وتصحيحات السوق الكبيرة، ليتمكنوا من نقل أصولهم بسلاسة إلى توكن “MUFG” المدعوم بالين الياباني دون تأثّر أصولهم الحالية بالتقلبات المؤقتة”.

وعلى الرغم أن الإطار الزمني لإطلاق منصات لتداول العملات الرقمية الخاص بمجموعة MUFG غير واضح، وأن البنك لم يكشف عن أية معلومات إضافية بخلاف تلك التي تقدمها وسائل الإعلام اليابانية، إلا أنه من دواعي التفاؤل أن أكبر بنوك اليابان تخطط لدخول سوق تداول العملات الرقمية المحلي .

________

المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare