أسعار عملة ستيم ترتفع بنسبة 50% بعد إصدار شركة تصنيف درجة “B” بحقها  

0

 عرب بت – شهدت أسعار عملة ستيم “Steem” الرقمية ارتفاعاً بنسبة 50% بعد أن عينت شركة الأبحاث السوقية “Weiss Ratings” درجة “B” بحقها، الأمر الذي جعلها إحدى الخمس عملات رقمية التي حققت تصنيفاً يعلوا درجة “C+” ورفع ترتيبها فوق البيتكوين.

 

أسعار عملة ستيم تحقق ارتفاعاً بقيمة 50%

لقد مرت عملة ستيم، منصة الإعلام الاجتماعي المستندة إلى البلوكشين والتي أوجدها بمشراكة رجل الأعمال دان لاريمر، في فترة هادئة العام الماضي. وكالعديد من العملات الرقمية الأخرى، اختبرت ستيم تقديراً هائلاً خلال العام، لكنها تخلفت بشكل كبير عن مؤشر السوق خلال الربع الأخير منه وكان ذلك حتى كانون الأول/ ديسمبر.

وخلال الشهر الأخير من العام الماضي، إنفجرت أسعار عملة ستيم قافزةً من دولار واحد في الأول من كانون الأول/ ديسمبر إلى ارتفاع قياسي غير مسبوق وصل إلى 7,31 دولار في الثالث من الشهر الجاري، الأمر الذي غذاه حجم تداول ضخم في كوريا الجنوبية إلى حد كبير. وكان هذا الارتفاع غير مستدام بقدر ما هو متعذر تفسيره، وبحلول السابع عشر من الشهر الجاري، تراجع سعر العملة إلى 2,89 دولار. ومع ذلك، حققت أسعار ستيم دفعة جديدة خلال هذا الأسبوع، وارتفعت اليوم الخميس بنسبة 50% خلال 24 ساعة فقط لتصل إلى 6,51 دولار على منصة التداول “Bittrex“، مما يمثل قيمة سوقية بمقدار 1,6 مليار دولار.

وأحد العوامل التي تقف وراء ذلك، رغم كونها مقلقة بشكل طفيف، هي أن أكثر من 87% من حجم تداول ستيم اليومي يتركز على منصة تداول واحدة: وهي منصة تداول العملة الرقمية الكورية الجنوبية “Upbit“. حيث إن المرء لا يحبذ أن يشاهد حجم التداول يتركز على منصة تداول واحدة أو في سوق واحدة، الأمر ينطبق بصفة خاصة على كوريا الجنوبية بالنظر إلى أن المنظمين ترددو في موقفهم تجاه أسواق العملة الرقمية المزدهرة في البلاد.

ارتفاع أسعار عملة ستيم بعد تقديم “Weiss” تصنيفاً متفائلاً بشأنها

يبدو أن ارتفاع أسعار ستيم الحالية يرتبط بإصدار تقرير “Weiss“. ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدرت “Weiss Ratings” تقرير درجات العملة الرقمية، والذي تقول الشركة أنه أول تقرير من هذا النوع يقدم من وكالة تصنيف. وقد تعرضت التصنيفات، التي تسربت بسرعة عبر الإنترنت، سريعاً لانتقادات المطلعين على مجال العملة الرقمية. فقد حصلت عملة البيتكوين على سبيل المثال، على درجة “C+“، مما قاد المؤسس المشارك لكل من الاثيريوم وكاردانو للقول بأن التقرير “يتسم بالجنون“.

ولكن، على الرغم من أن التقرير لقي سخرية سائدة، فقد ثبت أنه يبعث على التفاؤل بالنسبة إلى عملة ستيم، والتي كانت إحدى الخمس عملات الرقمية التي تلقت على الأقل درجة “B-“. وفي هذه المجموعة الحصرية والتي تضم أيضاً كلاً من الاثيريوم وكاردانو و”EOS” و”NEO“- تعد ستيم العملة الرقمية الوحيدة التي لا تعد حالياً بين أكبر عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية. وبالتالي، فإن تصنيفات “Weiss” وفرت لعملة ستيم انتشاراً غير اعتيادي على وسائط الإعلام، وألبستها مظهر السلعة التي تم تقيمها بأقل من قيمتها الحقيقية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاعها في منتصف الأسبوع.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare