أسعار البيتكوين تكافح من أجل كسر حاجز الـ 9,000 دولار

 عرب بت – تعثر تعافي سوق العملات الرقمية يوم الثلاثاء، مجبراً سعر البيتكوين على معاودة الانخفاض إلى حاجز الـ 8,000 دولار، مع تراجع باقي العملات الرقمية الرئيسية والأولية الأخرى أيضاً.

ولم يكن هناك من أي محفز واضح لهذا التراجع الذي وضع نهايةً لأفضل ارتفاعات السوق منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي. وبشكل إجمالي، انخفضت قيمة العملات الرقمية السوقية بنحو 18 مليار دولار، ممثلة بذلك انخفاضاً ليوم واحد بنسبة 4% تقريباً.

سعر البيتكوين غير قادر على كسر حاجز مقاومة الـ9,000 دولار

في وقت متأخر من مساء أمس، حققت البيتكوين اندفاعة أخرى باتجاه الـ 9,000 دولار، لكن هذا الارتفاع، مما يدل على أهمية هذا الحاجز توقف عند حاجز 8,999 دولار على منصة التداول “Bitfinex“، الأمر الذي دفع البيتكوين بعده إلى التعثر. حيث واصل انخفاض البيتكوين طيلة الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، فتراجعت البيتكوين إلى مستوى 8,313 دولار قبل أن تختبر انخفاضاً صغيراً. وفي الوقت الجاري، بلغ سعر البيتكوين 8,894 دولار، ما يترجم إلى قيمة سوقية بمقدار 149.99 مليار دولار وإلى حصة سوقية تبلغ 34.9%.

ومن الجدير بالذكر أن يوم الأربعاء يصادف تاريخ انتهاء صلاحية عقود البيتكوين الآجلة “CBOE’s February”، لذا ينبغي على المتداولين أن يراقبوا هذا المؤشر مع تقدم اليوم.

 أسعار الإثيريوم تنخفض إلى ما دون الـ 830 دولار

طابق سعر الإثيريوم المؤشر يوم الثلاثاء، منخفضاً بنسبة 4% ليصل إلى 828 دولار على منصة التداول “Bitfinex”. فأصبحت الإثيريوم تملك الآن قيمة سوقية بمقدار 81.7 مليار دولار، الأمر الذي يترك حصتها السوقية الاجمالية بنسبة 19.8%.

وعلى الرغم من هذا التراجع، ينبغي على المستثمرين في الإثيريوم مواصلة مراقبة الإدخال الوشيك لـ “CryptoKitties” إلى الصين، الأمر الذي سيدفع سعر العملة للارتفاع طفيفاً في حال ثبت أن هذه اللعبة تلقى شعبية في الصين كما هي في أي مكان آخر.

الرسوم البيانية للعملات الرقمية البديلة تملتئ باللون الأحمر

توهجت سوق العملات الرقمية البديلة يوم الثلاثاء باللون الأحمر، نظراً إلى هناك أن مجموعة فقط من عملات السوق الرقمية الـ 100 الأكبر تمكنت من ركوب موجة التقدم مقابل الدولار الأميركي. ولم تكن أي من العملات الرقمية القليلة التي سجلت ارتفاعاً في المكاسب في المراتب العشرة الأولى من حيث القيمة السوقية.

ومن جهة فقد سجل سعر عملة الريبل تراجعاً بنسبة 8%، ربما مشيراً بذلك إلى أن المستثمرين أمسوا أكثر براعةً في الفصل بين المعلومات التي تعد إيجابية للريبل (الشركة) وبين الأخبار التي تعتبر متفائلة جداً بشأن العملة الرقمية “XRP” التابعة أيضاً للشركة. وفي الوقت ذاته، يتم تداول البيتكوين كاش الآن عند 1,211 دولار بعد الانخفاض الذي بلغت نسبته 6% هذا الصباح.

وقد تحملت عملة كاردانو “ADA” التي تقبع في الوقت الحالي في المركز الخامس، انخفاضاً بنسبة 7% وأصبحت قيمتها تقدر الآن بـ 0.34 دولار. كما أنها تواجه الآن تحدياً حقيقياً من قبل عملة الـ “EOS”، الذي أتاح تراجعها بنسبة 3% كسب بعض المنافسة على حساب كاردانو في المعركة الدائرة حول خامس أكبر قيمة سوقية. وفي الوقت الراهن، تبلغ القيمة السوقية لكاردانو “ADA” نحو 9 مليار دولار، مما يجعلها تتفوق بمقدار 250 مليون فقط على عملة “EOS”.

وسجلت اللايت كوين تراجعاً بنسبة 4% لتصل إلى 154 دولار، في حين تراجعت عملة “NEO” التي تحتل المرتبة الثامنة إلى 107 دولار. بينما غادرت عملتي الستيلار والأيوتا المراتب العشر الأولى مع انخفاض كل منهما بنسبة 6% و 8% على التوالي، مما خفض سعريهما إلى 0.36 دولار و 1.76 دولار.

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare