أسعار البيتكوين ترتفع لتكسر حاجز الـ 8,000 دولار

 عرب بت – تمضي أسعار البيتكوين وسوق العملة الرقمية الأوسع بارتفاع ثابت عقب أسبوع مجنون من الانخفاضات، حيث تجاوز سعر البيتكوين حاجز الـ 8,000 دولار في عمليات التداول اليوم.

فقد حافظت مكاسب البيتكوين التي حققتها يوم الثلاثاء على هذا الزخم في التداول المبكر ليوم الأربعاء، مع مكاسب بنسبة 25% في القيمة خلال الساعات الـ 24 الماضية، اعتباراً من وقت نشر هذا الخبر. فبعد انخفاض السعر إلى مستوى 6,000 دولار (على منصة التداول Bitfinex) في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، شهدت العملة انتعاشاً في القيمة لتصل إلى سعر 8,238 دولار في الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش.

وبالنسبة للكثيرين، جاء هذا التحسن نتيجة للنقاشات في جلسة الاجتماع الأميركية التي عقدت يوم الثلاثاء، والتي رفعت احتمالية تنظيم العملات الرقمية. كما شهدت النقاشات التي بُثت علناً اعتزام كل من رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) جاي كليتون، ورئيس لجنة تجارة السلع الآجلة (CFTC) جي كريستوفر غيانكارلو، على تركيز الجهود الإشرافية على عمليات دعم العملات الأولية “ICO” وقوانين تنظيم منصات التداول على المستوى الفيدرالي، بدلاً من القوانين الحالية على مستوى الدولة فقط.

وبكل صراحة، يرى مجتمع العملات الرقمية هذا كتطور يمكن أن يضر بأسواق العملات الرقمية. ولكن بدلاً من ذلك، أثبتت الملاحظات التي قدمت في جلسة الاستماع أنها مشجعة بطريقة لا تعيق التدقيق التنظيمي في نهاية المطاف، وأنها لن تكبح تطوير العملات الرقمية أو تكنولوجيا البلوكشين القائمة ورائها. وتقدم رئيس لجنة تجارة السلع الآجلة، كريستوفر غيانكارلو، خطوة إلى الأمام في تثقيفه اللجنة من خلال تسليط الضوء على الطبيعة التي لا تنفصل للبيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين، قائلاً:

“من المهم أن نتذكر أنه إذا لم يكن هناك بيتكوين، فلن يكون هناك بلوكشين”

وبالإضافة إلى البيتكوين، يُظهر جزء كبير من سوق العملات الرقمية الأوسع الكثير من الارتياح مع الارتفاعات الكبيرة في الأسعار، في الوقت الذي تقترب فيه القيمة السوقية للسوق أجمع من 400 مليار دولار بعد انخفاض وصل إلى 275 مليار دولار يوم الثلاثاء.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare