أرتفاع سعر البيتكوين إلى 2000 دولار كما لم يسبق له في تاريخ

عرب بت – بلغ سعر البتكوين، للمرة الأولى في تاريخه، 2000 دولار أمريكي وأكثر خلال التداول يوم السبت.

فقد بدأت أبرز العملات الالكترونية في العالم، المعتمدة بشكل أساسي على التشفير، التداول في عام 2017 بسعر  1000 دولار لكل عملة، ومع ارتفاع جديد طيلة اليوم الذي تمثل بمضاعفة قيمة البيتكوين، فقد ارتفع سعر بتكوين إلى 2,040.88 دولار في أسواق التداول العالمية. وعلى مؤشر أسعار بيتستامب (BPI)، وصل السعر إلى أعلى مستوى له ليبلغ 2020 دولار.

 

وقال ماثي غرينسبان كبير المحللين في الأسواق في محادثة مع CCN: “قبل سبع سنوات تقريبا من اليوم، تم إتمام أول معاملة بيتكوين في العالم الحقيقي في ولاية فلوريدا، عندما تم شراء اثنتين من البيتزا مقابل 10,000 عملة من البيتكوين. فإذا كنت قد استثمرت 100 دولار في البيتكوين في ذلك الوقت وبقيت معك إلى الآن، فأنت تملك أكثر من 20 مليون دولار في الوقت الراهن.” وأضاف أيضا: “إن قيمة 2000 دولار هي لحظة تاريخية للبيتكوين.”

 

ومما يثير الاهتمام أن التداول على مدار ال 24 ساعة الماضية كان بقيادة أسواق الولايات المتحدة تليها اليابان، وهو عكس اتجاهات التداول الأخيرة في الأشهر القليلة الماضية. حيث أن بيتفينكس، وGDAX وبيتستامب قادوا الطريق في السوق الأمريكية، مما أدى تشكيل أكثر من 35٪ من التداول في ال 24 ساعة الماضية. كما أن أسواق التداول في اليابان والصين وكوريا الجنوبية شكلت مجتمعة أكثر من 45% من حجم التداول.

 

وقد اكتسبت أسعار بيتكوين ارتفاعًا 50٪ في شهر مايو وحده، وهو الشهر الذي شهدت فيه عملة البيتكوين سوء المعاملة من قبل الابتزاز بسبب هجمات WannaCry الإلكترونية العالمية.

حيث قال غرينسبان: “ربما كان من المتوقع أن الهجوم الإلكتروني WannaCry -الذي طلب القراصنة فيه دفع الفدية بعملة البيتكوين – سيكون له تأثير سلبي على السعر، ولكن يبدو أنه حتى هذه الهجمات لم تمنع أسعار البيتكوين من الارتفاع”.  وكشف المحلل أيضا أن مكاسب البيتكوين المرتفعة لم تمنع المستثمرين الحاليين من الاستمرار في هذه العملة الإلكترونية المشفرة. “تكتسب عملة البيتكوين بعض النشاط الجاد بين المستثمرين في منصتنا، حيث أن 88٪ من التجار البيتكوين لا يزالون يقومون بشرائها. ”

 

أتى ازدهار البيتكوين خلال فترة مكاسب ملحوظة للنظام الإيكولوجي للعملات الإلكترونية المشفرة، وذلك بقيادة أمثالها من العملات مثل الإثريوم، وليتكوين، وريبل. حيث أنه بعد أن وصل السعر للمرة الأولى إلى 100 دولار يوم الخميس، فإن سعر تداول عملة الإيثيريوم الآن يزداد عن  125 دولارا.

 

وإجمالا، فإن قيمة كامل سوق العملات الإلكترونية الآن يبلغ 70 مليار دولار، بما يزيد عن قيمته قبل شهر من الآن التي بلغت في ذلك الحين أقل من 30 مليار دولار.

 

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare