أحد شركات السيارات اليابانية الرئيسية ووكلاءها تقوم باعتماد البيتكوين كطريقة للدفع

0

 عرب بت  تشاركت أحد أكبر مجموعات السيارات المستعملة في اليابان مع أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في البلاد “Bitflyer“، بهدف تمكين مدفوعات البيتكوين في وكالاتها في جميع أنحاء اليابان. وبدءًا من 26 وكيلًا، تخطط الشركة أيضًا لإضافة مدفوعات البيتكوين إلى 550 من المواقع الإضافية.

 

قبول وكلاء السيارات المدفوعات بعملة البيتكوين من خلال Bitflyer 

تشاركت شركة Idom مع منصة التداول في طوكيو لتوزيع وبيع السيارات المستعملة. حيث كانت الشركة تُعرف سابقًا باسم شركة Gulliver الدولية المحدودة، وتعمل على شبكة من المتاجر التي تقوم ببيع و شراء السيارات المستعملة في جميع أنحاء اليابان منذ عام 1994. وتزعم الشركة أن لديها أكبر حصة في سوق السيارات المستعملة المحلية، لتحتل المرتبة الأولى في كل من حجم المبيعات وعدد من المشتريات. ومع فروع الشركة في كل من الولايات المتحدة ونيوزيلندا، تمتلك المجموعة حصة 67٪ في شركة السيارات الاسترالية الجديدة Buick Holdings Pty المحدودة.

 

في حين أعلنت شركة “Idom” الأسبوع الماضي أن السلسلة المستوردة للسيارات المستعملة والتي تسمى “Liberala“، ستبدأ بقبول الدفع بعملة البيتكوين في 20 ديسمبر. وهي سلسلة متخصصة في كل من “Bentleys“، و “BMWs“، و”Audis“. كما إن هذا سيكون بالتعاون مع أكبر منصة لتداول البيتكوين في اليابان من حيث الحجم،”Bitflyer“. بحيث ستقبل محلات “Liberala” ال 24، المدفوعات بعملة البيتكوين بكميات تصل إلى 100 مليون ين (أي ما يقارب 888،000 دولار) لكل عملية شراء. وتقع هذه المتاجر في Hokkaido, TohokuKanto, Chubu, Kansai, Chugoku / Shikoku, وأخيرآ Kyushu

 

 

550 من الوكالات الإضافة ربما تكون القادمة لقبول البيتكوين

تمتلك Idom العلامة التجارية “Gulliver“، والتي تملك حاليًا حوالي 550 متجرًا في جميع أنحاء اليابان. حيث يبلغ حجم المبيعات التراكمي في Gulliver مقدار 300،000 وحدة، في حين أن حجم الشراء التراكمي هو 3 ملايين وحدة، وفقًا لموقعها على الانترنت. كما أعلنت شركة Idom قائلة:

“سنبدأ في العمل مع Liberala بشكل تجريبي، ومن ثم نفكر في إدخال مدفوعات البيتكوين إلى متاجر Gulliver، والتي يبلغ عددها ما يقرب من 550 متجرًا على الصعيد الوطني.

 

مجموعة أخرى للسيارات تقبل الدفع بعملة البيتكوين

في وقت سابق من هذا الشهر، بدأت مجموعة أخرى للسيارات المستعملة تسمى ” L’operaio” بقبول البيتكوين في ثلاثة من وكلاءها في طوكيو. حيث تأسست هذه المجموعة في عام 1992، وهي متخصصة في السيارات الأوروبية المستوردة الفاخرة. وأوضحت الشركة أن الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن دفعه بعملة البيتكوين هو 2 مليون ين (أي ما يقرب من 18،000 دولار) لكل عملية شراء. مشيرةً إلى أن كل من سوق العملة الرقمية وعدد أصحاب البيتكوين يستمران في النمو، وأضافت :

“لقد قررنا تقديم مدفوعات البيتكوين لتحسين راحة العملاء ومواكبة هذه السوق الجديدة.”

ـــــــــــــ
المصدر: Bitcoin

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare