حكومة كوريا الجنوبية تفرض لوائح على البيتكوين والعملات الرقمية

عرب بت – ذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية الرئيسية “Hankyoreh” في وقت سابق اليوم، أنه تم تسريب اللوائح التنظيمية التي كانت تخطط الحكومة الكورية الجنوبية لفرضها على البيتكوين وسوق العملات الرقيمة. وذُكر في ترجمة من قبل CCN، اللوائح الأربعة المسربة المتوقع تنفيذها بحلول نهاية هذا العام، وهي:

 

1. منع المستثمرين غير المعتمدين من التعامل مع الخسائر من خلال العملات الرقمية شديدة التقلب.

2. منع منصات تداول العملة الرقمية المنظمة بشكل صارم من العمل كمنصات مضاربة للمستثمرين غير المعتمدين.

3. التأكيد من قبل البنوك ومنصات التداول على منع كل من المستثمرين الذين لم تتجاوز أعمارهم السن القانوني والمستثمرين الأجانب، من فتح حسابات تداول في منصات تداول العملة الرقمية .

4. إيقاف كل من  المؤسسات الاستثثمارية ومستثمري التجزئة بشكل مؤقت عن الاستثمار في العملات الرقمية.

 

تركيز اللوائح على تقلب الأسعار وحماية المستثمرين

على عكس العديد من التقارير التي تم إصدارها خلال هذا الأسبوع، فإن حكومة كوريا الجنوبية لا تحظر التداول بالعملة الرقمية. حيث قامت بنفي هذه الادعاءات بشكل مباشر من خلال اللوائح التي أدخلتها حديثًا. وکما ذکرت CCN سابقًا، فقد کانت حکومة کوریا الجنوبیة مترددة في فرض أطر تنظیمیة ذات صلة بالعملیات التشغیلیة للعملات الرقمية خلال الـ 12 شھرًا الماضیة. وذلك لأنھا تعتقد أن اللوائح الصارمة من شأنھا أن تضفي الشرعیة والاستقرار على السوق المحلية. ولكن من ناحية أخرى، فإن حكومة كوريا الجنوبية بدأت بالتسرع في فرض لوائح بشأن سوق العملة الرقمية بسبب معدل النمو الهائل. حيث تم تشكيل اللوائح التي تم تسريبها في وقت سابق يوم الأربعاء 27 ديسمبر، خلال الاجتماع الطارىء الذي عقدته حكومة كوريا الجنوبية.

كما قامت حكومة كوريا الجنوبية وفريق العمل على العملة الرقمية المكون من وزارة كوريا الجنوبية للاستراتيجيات والشؤون المالية، ولجنة الخدمات المالية، ووزارة العدل، ولجنة التجارة العادلة، ولجنة الرقابة المالية، بالتركيز على حماية المستثمرين من التقلبات الشديدة في الأسعار. وفي الأسابيع المقبلة، قد تكون هناك حاجة لمنصات تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية من قبل الحكومة لتلقي الموافقة من السلطات المالية المحلية بشأن إدراج العملات الرقمية الجديدة، وخاصة العملات الرقمية ذات الأسواق الناشئة والتي تعد جديدة نسبيًا.

 

 

التفاؤل على المدى الطويل

قد توثر اللوائح المفرطة بمنع المستثمرين تحت السن القانوني والمؤسسات الاستثمارية من الاستثمار في البيتكوين، بشكل سلبي على اتجاه الأسعار والطلب على العملات الرقمية في السوق الكورية الجنوبية على المدى القصير. ومع ذلك، فإن فرض اللوائح من قبل السوق الكورية الجنوبية سوف يفيد بشكل كبير المستثمرين المحليين والشركات على المدى البعيد. نظرًا لأن هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تظهر فيها حكومة كوريا الجنوبية اتجاهًا واضحًا فيما يتعلق بعملة البيتكوين والعملات الرقيمة الأخرى.

وفي الأساس، فقد وافقت حكومة كوريا الجنوبية واعترفت بعملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى كفئة أصول جديدة وكبيرة، وتعتزم تنظيم منصات التداول كمقدمين  للخدمات المالية المشروعة. وكما ذكر متحدث باسم فريق العمل على العملة الرقمية الكورية الجنوبية أنه في المستقبل، ستتبع الحكومة مخطط التنظيم الذي وضعته المناطق الرائدة مثل اليابان والولايات المتحدة. حيث قال المتحدث:

 

“ليس لدى حكومة كوريا الجنوبية خيار آخر سوى اتباع الأطر التنظيمية والاتجاهات التي وضعتها الحكومات الرائدة الأخرى. وفي الوقت الذي توجد فيه بالتأكيد بعض الامور السلبية المتعلقة بالعملات الرقمية، فإن موقف الحكومة هو السماح بما يجب السماح به، لصالح السوق الكورية الجنوبية “.

 

وبالتالي، فإن حكومة كوريا الجنوبية ستقوم مع مرور الوقت بتخفيف اللوائح المفروضة على منصات تداول العملة الرقمية والمستثمرين.

 

ـــــــــــ
المصدر: CCN

Comments are closed.